وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية بالقليوبية يشهد ختام فعاليات "علمني حرفه" 
وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية بالقليوبية يشهد ختام فعاليات "علمني حرفه" 


وكيل الرياضة بالقليوبية يشهد ختام فعاليات «علمني حرفة»

أحمد عبدالفتاح

الجمعة، 16 ديسمبر 2022 - 03:47 م

حضر د. محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، ختام فعاليات الدورة التدريبية التي عقدت، تحت شعار "علمني حرفة"، والتي نفذتها مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية ( إدارة الشباب). 

اقرأ أيضا| منتخب بنها بالقليوبية يمثل مصر في بطولة العالم ليزر رن بالبرتقال 

جاء ذلك بالتعاون مع الإدارة المركزية لتمكين الشباب (الإدارة العامة لريادة الأعمال و المشروعات الناشئة) من مركز شباب الرملة التابع لإدارة بنها، كما يأتي ذلك ايضا ضمن توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، نحو تأهيل وتدريب الشباب لتوفير فرصة عمل مناسبة للشباب. 

 حرص «الصبروط» على متابعة ما تم تنفيذه خلال فترة أيام التدريب، والتعرف على مدى الاستفادة التي تلقاها المتدربين، والاستماع لإيجابيات والتي وجد لها صدى كبير من الجميع، كما وجه  على ضرورة  تنفيذ مثل هذه الدورات الحرفية بمختلف فنونها من مصنوعات جلدية ، والغزل والنسيج، و الاكسسوارات والخيامية والفخار وغيرها ، التي تفيد كافة الفئات العمرية ، وتعميم ذلك على جميع الإدارات الفرعية.

وأكد «الصبروط» على  مردود تلك الدورات  والتي تساعد المرأة المصرية على الاعتماد على الذات دون التوكل على شخص، في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الراهنة، و فتح مصدر رزق جديد يحسن من المستوى الاقتصادي والاجتماعي للأسر.
   
حضر الحفل د .محمد عبدالمؤمن وكيل المديرية للشباب، عامر حمدى مدير إدارة الشباب، مصطفي فتحى منسق عام المشروعات، التى ضمت  30 متدرب  وساهمت فى  تعليمهم  أصول فن  التريكو و الغرز المختلفة منه و تداخل الخيوط،  وتصميم  مفروشات من الغرز العديدة و الشنط و الملابس وغيرها ، مع التأكيد العملى و الحصول على قطع منفذة من المتدربين جميعا. 

الجدير بالذكر أن الهدف من الدورة هو  تشجيع الشباب علي التدريب المهني و الحرفي و إعداده لمواجهة سوق العمل بهدف نشر ثقافة العمل الحر،  و القضاء على البطالة، وفي ضوء توجيهات القيادة السياسية والتي تؤكد علي أهمية إقامة مشروعات صغيرة ، تخلق فرص عمل حقيقية تساعد في تحمل الظروف الاقتصادية الصعبة وخدمة المجتمع.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة