صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ارتفاع أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات الجمعة .. والأوقية تصعد 9 دولارات

عبير حمدي

الجمعة، 16 ديسمبر 2022 - 04:20 م

 

ارتفعت أسعار الذهب العالمية، خلال تعاملات اليوم الجمعة، الموافق 16 من ديسمبر الجاري، قبل ساعات من إغلاق تعاملات الأسبوع الجاري، وصعدت الأوقية ببورصة الذهب العالمية إلى مستوى 1785 دولار ، بعد أن افتتحت التداول اليوم عند سعر الإغلاق السابق 1776 دولار، لترتفع الأوقية نحو 9 دولارات، وذلك بعد خسائرها بالأمس التي اقتربت من ال 30 دولار.

حيث تراجعت أسعار الذهب العالمية ، خلال تعاملات الأمس ، وفقدت الأوقية نحو 30 دولار بختام التعاملات، لتسجل 1776دولار، بعد أن افتتحت بورصة الذهب العالمية التداول، عند سعر الإغلاق السابق 1807 دولار، متأثرة بقرار الفيدرالي الأمريكي.

اقرا ايضا :استقرار أسعار الذهب عالميا بداية تعاملات الجمعة.. بعد خسائر الأوقية 30 دولار

حيث تأثرت أسعار الذهب العالمية منذ الأربعاء الماضي بقرار بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ، بشأن رفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، وذلك بعد أن رفعها 75 نقطة على مدار 4 مرّات متتالية، ليصل سعر الفائدة القياسي من 4.25% إلى 4.5%، وهو أعلى مستوى منذ العام 2007.

وكانت بورصة الذهب قد استهلت تعاملاتها الأسبوعية، عند مستوى 1796 دولار، واختتمت تعاملات يومها الأول عند مستوى 1781 دولار، لتفقد الأوقية نحو 15 دولار خلال اليوم الأول من هذا الأسبوع.

وتشهد أسواق الذهب بشكل عام، حالة من التذبذب وعدم الاستقرار، في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وتغير مؤشر الدولار، وحجم الطلب على الملاذ الآمن، وسعر الفائدة، وهو ما يدفع أسعار الذهب إلى التقلبات السعرية، ما بين الصعود والهبوط.

وتختتم بورصة الذهب العالمية تعاملاتها الأسبوعية اليوم الجمعة، حيث تغلق بورصة الذهب العالمية التداول الاسبوعي يوم الجمعة من كل أسبوع ، على أن تعاود التداول الاثنين المقبل.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة