المخرج يسري نصر الله و المخرجة ماريان خوري
المخرج يسري نصر الله و المخرجة ماريان خوري


تكريم يسرى وماريان في «القاهرة للفيلم القصير»

أخبار النجوم

الجمعة، 16 ديسمبر 2022 - 11:58 م

كتب: أحمد سيد

ينطلق يوم السبت المقبل مهرجان القاهرة للفيلم القصير CISFF””، وذلك في دورته الرابعة، والتي تعد الأولى بصفته الدولية، ومن المقرر أن يستمر المهرجان حتى 22 ديسمبر الجاري، وتستقبل دار الأوبرا جميع فعاليات المهرجان، من حفلي الافتتاح والختام، اللذان يستقبلهما المسرح الصغير، وحتى عروض الأفلام والتي تعرض بمركز الإبداع الفني، وسينما الهناجر، وسينما الحضارة.

ويكرم المهرجان في حفل الافتتاح كلا من المخرج يسري نصر الله والمنتجة والمخرجة ماريان خوري.    
وأوضحت إدارة مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير “CISFF”، إن فعاليات هذا العام تهتم بعرض أفضل الأفلام القصيرة من جميع أنحاء العالم، للارتقاء بمهن صانعي الأفلام من خلال العروض وفعاليات التواصل واللجان والندوات المختلفة والأفلام القصيرة.

اقرأ أيضًا| الناقد محمد طارق مبرمجًا للأفلام القصيرة في مهرجان دبلن السينمائي الدولي 

وبهذه المناسبة، أكد وحيد صبحي، رئيس مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير “ CISFF”، أن الدورة الرابعة مميزة وخاصة، نظرًا لكونها الدورة الأولى الدولية له، ستكون جميع الأفلام المشاركة بالمهرجان سواء الروائية القصيرة أو الوثائقية مجانًا للجمهور.

وأضاف صبحي، قائلًا: “الفيلم لديه القدرة على إلقاء الضوء على أن العالم يتجه نحو الطبيعة الخضراء، ليشهد المستقبل عالمًا محميًا من التغيرات المناخية، وتحقيق ازدهار دون الإضرار بالكوكب، والفرص التي يوفرها هذا المستقبل الأكثر اخضرارا حقيقية وملموسة، وستظل في متناول أيدينا ويمكن تحقيقه لفترة أطول، لذلك نقدم مهرجاننا بطريقة مبتكرة ونظام صديق للبيئة بطرق رقمية”.

من ناحية أخرى، أشار أحمد النبوي، مدير مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير “ CISFF”، أن هذه الدورة تسعى إلى عالم يسوده التنوير والمعرفة والتسامح، لأن الفيلم كشكل فني لديه القدرة على عمل جسر للثقافات وإلقاء الضوء على عالمية التجربة الإنسانية.

وأضاف النبوي، إن أهداف المهرجان الرئيسية تشمل الترويج للفيلم علي مستوى جمهور دائم الإتساع كوسيلة قوية تلهم الإبداع وتشجع التأمل وتفرض الاستكشاف، إلى جانب دور قيادي في توفير منتدى واسع لتبادل الثقافات.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة