إنفوجراف| خريطة الطقس المتوقعة غدا الأحد 18 ديسمبر
إنفوجراف| خريطة الطقس المتوقعة غدا الأحد 18 ديسمبر


إنفوجراف| خريطة الطقس المتوقعة غدا الأحد 18 ديسمبر

حسام حسني

السبت، 17 ديسمبر 2022 - 09:34 ص

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد الأحد 18 ديسمبر طقسًا مائلًا للحرارة نهارًا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب سيناء، حارعلى جنوب الصعيد، لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره على كافة الأنحاء.

من ناحية أخرى، كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة بالقاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

وقالت منار غانم خلال تصريحات تلفزيونية، إن الطقس دافئ على أغلب مناطق الجمهورية، ويسود طقس حار على جنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال فترات الظهيرة، أما بالنسبة لفترة الليل يسود طقس بارد على أغلب أنحاء الجمهورية خاصة في الساعات المتأخرة من الليل وساعات الصباح الباكر.

وأوضحت أن هذه الأجواء مستمرة حتى يوم الإثنين المقبل، مشيرة إلى أن الظاهرة الجوية المسيطرة مع هذه الأجواء هي الشبورة المائية والتي تتكون على الطرق الزراعية السريعة والقريبة من المسطحات المائية، منوهة بأن كثافة الشبورة بدأت تزيد وبالتالي تؤثر بشكل ملحوظ على الرؤية الأفقية.

وأشارت إلى أنه بداية من يوم الثلاثاء القادم ستشهد درجات الحرارة انخفاضًا طفيفًا بحوالي من درجة إلى درجتين، لافتة إلى أن هناك عودة لفرص الأمطار من جديد على المناطق الساحلية وشمال الوجه البحري.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة