تعبيرية
تعبيرية


الأرصاد تكشف حالة الطقس أول أيام الشتاء وانخفاض مفاجئ في درجات الحرارة 

حنان عز الدين

السبت، 17 ديسمبر 2022 - 01:16 م

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن 4 أيام تفصلنا عن استقبال فصل الشتاء حيث تشهد البلاد انخفاض مفاجئ في درجات الحرارة يوم الأربعاء المقبل أول أيام الشتاء على كافة أنحاء البلاد بقيم تتراوح من 3 إلى 2 درجات مئوية.

ويتوقع الخبراء الاستمرار في ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام المتبقية من فصل الخريف حيث تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة 24 درجة مئوية خلال فترات النهار وخلال فترات الليل ستسجل 14 درجة مئوية وتعد أعلى من معدلاتها الطبيعية بقيم تصل إلى درجتين خلال هذه الفترة من العام.

وأكد خبراء الأرصاد، يأتي هذا الانخفاض لأن الأربعاء سيكون أول أيام فصل الشتاء ومن الطبيعي أن يتزامن مع بداية فصل الشتاء انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء مع فرص سقوط الأمطار على شمال البلاد.

اقرأ أيضا| رغم موجة البرد الحالية.. 2022 أكثر السنوات حراً في فرنسا

وأفاد خبراء الأرصاد، أن الحرارة بداية من يوم الثلاثاء تبدأ في التراجع بشكل تدريجي لتنخفض يومي الأربعاء والخميس مع بداية فصل الشتاء.

وتسود الأيام المتبقية من فصل الخريف أجواء خريفية خلال ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وطقس مائل للبرودة ليلاً على أغلب أنحاء الجمهورية بينما يكون حارًا على جنوب الصعيد والبلاد.

وتتكون شبورة مائية كثيفة على بعض الطرق المؤدية للقاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط وشمال سيناء ومحافظات شمال الصعيد خلال الأيام المقبلة بالإضافة إلى نشاط الرياح أحيانًا فضلًا عن وجود فرص سقوط أمطار يومي الأحد والإثنين المقبلين على مناطق من السواحل الغربية على فترات متقطعة بنسبة حدوث 30%.

وعن درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة الأربعاء 21 ديسمبر:

- الوجه البحري والقاهرة الكبرى تصل لـ 21  والصغرى 13 درجة.

- السواحل الشمالية العظمى 20 والصغرى 14 درجة.

- جنوب سيناء العظمى 25 والصغرى 18 درجة. 

- شمال الصعيد العظمى 21 والصغرى 10 درجة.

- جنوب الصعيد العظمى 26 والصغرى 14 درجة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة