منتخب المغرب
منتخب المغرب


تعرف علي مشوار المغرب قبل مباراة حسم المركزين الثالث والرابع بالمونديال.. انفوجراف

حسام حسني- حسام عبدالعظيم

السبت، 17 ديسمبر 2022 - 02:13 م

يأمل منتخب المغرب في مواصلة العروض القوية وتحقيق المفاجأت في كأس العالم عندما يواجه نظيرة كرواتيا لحسم المنافسة على المركزين الثالث والرابع في كأس العالم قطر 2022.

مشوار المغرب منذ انطلاق بطولة كأس العالم قطر ٢٠٢٢

كانت  قرعة كأس العالم أوقعت منتخب المغرب في المجموعة السادسة والتي تضم كلا من كرواتيا وبلجيكا وكندا بالإضافة إلى المغرب.

واستهل منتخب المغرب أولي مبارياته أمام كرواتيا يوم الأربعاء الموافق ٢٣ نوفمبر الماضي وانتهت المباراة بالتعادل السلبي ليحصد أسود الأطلس أولي نقاطته بالمجموعة.

ثاني مواجهات المغرب في بطولة كأس العالم كانت أمام بلجيكا يوم الأحد الموافق ٢٧ أمام بلجيكا  في المباراة التي جمعتهما في الجولة الثانية للمجموعة السادسة والتي انتهت بفوز المغاربة بهدفين دون رد أحرزهما غانم سايس في الدقيقة ٧٣ وزكريا أبو خلال في الدقيقة ٩٢.

في الجولة الثالثة والأخيرة بدوري المجموعات للمجموعة السادسة ببطولة كأس العالم واجه أسود الأطلس منتخب كندا وحقق الفوز بهدفين مقابل هدف وحيد أحرز لأسود الأطلس حكيم زياش في الدقيقة ٤،ويوسف النصيري في الدقيقة ٢٣، وسجل نايف أكرد مدافع المغرب هدف عكسي في مرماه في الدقيقة ٤٠.
ليصعد منتخب المغرب لدور ال١٦ متصدرا مجموعته برصيد ٧ نقاط ليواجه منتخب إسبانيا صاحب المركز الثاني في المجموعة الخامسة يوم الثلاثاء الموافق ٦ ديسمبر.

واستطاع أسود الأطلس إقصاء منتخب إسبانيا المرشح للوصول إلي نهائيات كأس العالم بالفوز عليه بركلات الترجيح بنتيجة (٣/٠) بعد التعادل معه سلبيا في الوقت الأصلي والإضافي ليحقق المغاربة أولي مفاجآته بالبطولة ويصعد لدور ربع النهائي بكأس العالم.

وفي دور ربع النهائي ضرب منتخب المغرب موعدا مع المنتخب البرتغالي   الذي تخطي منتخب استراليا بالفوز عليه بنتيجة (٦/١).
وواصل منتخب المغرب عروضه القوية وتحقيق المفاجأت بعدما نجح في إقصاء البرتغال من دور ربع النهائي يوم السبت الموافق ١٠ ديسمبر  بهدف دون رد أحرزه يوسف النصيري في الدقيقة ٤٢.

في نصف نهائي كأس العالم واجه أسود الأطلس منتخب فرنسا حامل اللقب والمرشح الأول لحصد البطولة واستطاع المغاربة تقديم مباراة جيدة وقوية إلا أن الحظ لم يكون حليف لهم وخسرو بنتيجة هدفين دون رد أحرزهما تيو هرنانديز في الدقيقة ٥، واحرز رندال كولو الهدف الثاني في الدقيقة ٧٩.

من المقرر أن يواجه منتخب المغرب نظيره الكرواتي في  تمام الساعة الخامسة مساء اليوم علي ملعب خليفه الدولي.

وكان منتخب المغرب قد خسر في مباراة الدور نصف النهائي أمام المنتخب الفرنسي حامل لقب النسخة الماضية بهدفين نظيفين، فيما خسر منتخب كرواتيا أمام الأرجنتين في نفس الدور بثلاثية نظيفة، ليضرب الأسود موعداً تاريخياً مع منتخب "الناريون" لحسم الميدالية البرونزية في النسخة 22 من كأس العالم.

مشوار الناريون 

استهل منتخب كرواتيا مشواره في كأس العالم بالتعادل سلبياً مع المغرب، ثم فاز على كندا 4/1، وتعادل سلبياً مع بلجيكا ليتأهل في المركز الثاني بمجموعته برصيد 4 نقاط، وفي دور الـ 16 تعادل أمام اليابان 1/1، قبل أن يفوز بركلات الترجيح بنتيجة 3/1، وفي ربع النهائي تعادل مع البرازيل بهدف لمثله، قبل أن يفوز بركلات الترجيح بنتيجة 4/2، وفي الدور نصف النهائي خسر منتخب كرواتيا أمام الأرجنتين بثلاثية نظيفة.

حكم مباراة المغرب و‌كرواتيا 

واسند الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"،المباراة عن حكم مباراة المغرب وكرواتيا لطاقم بقيادة عبد الرحمن الجاسم، ومساعديه طالب المري وسعود أحمد، لتحديد صاحب المركز الثالث والرابع في كأس العالم 2022.


وأعلنت شبكة قنوات بين سبورت الرياضية عن إذاعة مباراة المغرب وكرواتيا، مجانًا على قنواتها الأولى المفتوحة "beIN Sports HD".

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة