إيميليانو مارتينيز
إيميليانو مارتينيز


حارس الأرجنتين: طريقنا للنهائي لم يكن سهلا وسنستغل الفرصة للفوز باللقب

وكالات

السبت، 17 ديسمبر 2022 - 06:32 م

أكد إيميليانو مارتينيز حارس مرمى المنتخب الأرجنتيني أن مواجهة فرنسا غداً الأحد على استاد لوسيل في نهائي بطولة كأس العالم قطر 2022، ستكون قوية ومثيرة.

وقال مارتينيز، في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: "طريقنا لم يكن سهلاً في المونديال لبلوغ النهائي، فقد خسرنا في المباراة الافتتاحية أمام منتخب السعودية لكننا حافظنا على حماسنا وتحسن مستوانا من مباراة إلى أخرى، وكان المشوار صعباً وبذلنا قصارى جهدنا لنصل إلى النهائي".

وأضاف: "نشعر بأن الجماهير الأرجنتينية قريبة منا جداً سواء داخل الاستاد أو خارجه وهذا الأمر يعطينا حافزاً قوياً ويجعلنا نشعر وكأننا نلعب في بلدنا".

وتابع: "حللنا أداء الخصم وطريقة لعبه، ولا يجب أن نركز على لاعب واحد في منتخب فرنسا مثل مبابي بل لديهم لاعبون جيدون ومواهب صاعدة ويملكون منظومة تكتيكية وفنية هائلة وهم منتخب قوي".. مشيراً إلى أن منتخب فرنسا هو الأكثر حظاً غداً، ولاعبوه متمرسون: "لكننا لا نبالي إن كان الخصم هو المرشح للفوز، ونعرف أن هناك الكثير من الفرص التي ستتاح لنا لنصل إلى شباكهم".

وأشار مارتينيز إلى أن زميله وقائد المنتخب ليونيل ميسي "فرح جداً بمشاركته في المونديال، ويشعر بأريحية كبيرة ويلعب بثقة عالية جداً ويفاجئنا من حين لآخر ولعبه يفوق التوقعات وقدم مردوداً مغايراً عن كوبا أمريكا".

وفيما يتعلق بالصعاب التي واجهها للوصول إلى هذه الدرجة من الشهرة، قال حارس مرمى المنتخب الأرجنتيني: "طريقي كان صعباً للوصول إلى هنا، تركت دياري وأنا في الـ 17 ولعبت في أرسنال الإنجليزي، وحينها لم أكن معروفاً في الأرجنتين وانتهجت هذا الطريق وكنت أتمنى أن يدعمني الوطن ككل آنذاك، وأنا أشعر بهذا الدعم اليوم وسأكون مركزاً على المباراة غداً".

وأوضح أنه تدرب على ركلات الترجيح، وقال: "هذا جزء من العمل الذي نقوم به للتحضير مع مدرب حراس المرمى حيث نحلل طريقة أداء الخصم في ركلات الترجيح وغيرها".

وفي ختام حديثه قال حارس مرمى منتخب الأرجنتين: "أعتقد أن الإصرار الشديد على الفوز قد يؤدي إلى أمور عكسية في بعض الأحيان، ويجب أن نلعب بطريقتنا ونحاول مواجهة الخصم. هم (لاعبو المنتخب الفرنسي) يتمتعون بالسرعة الكبيرة، ويمكنهم الاستمرار في الهجوم لمدة 10 دقائق متتالية، وعلينا أن نحافظ على تركيزنا ونلعب بذكاء".

نجم فرنسا: من الجيد أن يفوز ميسي بكأس العالم لمسيرته ولكن 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة