المهندس عبد المطلب عمارة
المهندس عبد المطلب عمارة


المجتمعات العمرانية: تيسيرات للمطورين العقاريين وطرح أراضٍ ووحدات بالدولار

فاتن عبدالرازق

السبت، 17 ديسمبر 2022 - 08:11 م

كشف عبدالمطلب عمارة نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن تيسيرات جديدة للمطورين العقاريين لسداد أقساط ثمن الأراضي ولمدة تنفيذ المشروعات تشمل السداد على ١٠ سنوات مقارنة بالأنظمة الحالية التي تتراوح ما بين ٣ الى ٧ سنوات.

كما يتم حاليًا استصدار قرار بمد مدة تنفيذ المشروعات لمدة ٦ أشهر جديدة نظرًا للظروف الراهنة وتخفيفًا للضغط على قطاع الإنشاءات، وأعلن عمارة أنه سيتم خلال أيام طرح أراض ووحدات سكنية للمصريين والأجانب للشراء «بالدولار».

ولفت إلى أن آلية التخصيص المباشر لتحويلات المصريين بالخارج أو الأجانب تتم بدون مزاحمات ولكن بشرط الشراء وإجراء عمليات التحويل بالدولار من الخارج لمصر إلى البنك المركزى، جاء ذلك خلال اللقاء الذى نظمته لجنة البناء والتشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة المهندس فتح الله فوزى.

وأوضح «عمارة» أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تدرس حاليًا إتاحة أراض للمستثمر الصغير والشركات الصغيرة والمتوسطة التي تمثل قطاعًا عريضًا من الإنشاءات والبناء لافتًا إلى أن جميع الأراضي للمطورين الصناعيين متاحة بنظام التخصيص المباشر فى كل المدن الجديدة ومنها العلمين الجديدة بجانب توافر أراض بأكتوبر الجديدة وبمدينتي السادات والعاشر من رمضان تبلغ مساحتها نحو ٢٧٠ فدانًا.

وأكد رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أن الأراضي المخصصة للأفراد بالمدن الجديدة سيتم طرحها بنموذج للبناء الخارجي لضمان التنسيق المعماري والوجه الحضاري أما فيما يتعلق بالتصميم الداخلي فسيكون طبقًا لرغبة المخصص له الأرض.

ومن جانبهم طالب أعضاء جمعية رجال الأعمال المصريين بأهمية عرض قطع الأراضي بعد توصيل المرافق لها لضمان سرعة تنفيذ المشروعات ووضع آلية لمشاركة القطاع الخاص فى مشروعات الإسكان الاقتصادي والاجتماعي مقابل حصول المطورين العقاريين على أراض بمواقع متميزة لتنفيذ مشروعات استثمارية بأسعار السوق واقترح أعضاء الجمعية إنشاء منصة للشراء المباشر لتوريد الخامات دون الوسطاء كبورصة للسلع.

اقرأ أيضًا | هيئة المجتمعات العمرانية تكشف عن تسهيلات جديدة للمستثمرين فى المدن الجديدة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة