صوره أرشيفيه
صوره أرشيفيه


توقعات أمريكية: أكثر من مليون وفاة بكورونا فى الصين العام القادم

الأخبار

السبت، 17 ديسمبر 2022 - 08:50 م

توقع معهد القياسات الصحية والتقييم ومقره الولايات المتحدة ارتفاع أعداد الوفيات بفيروس كورونا فى الصين إلى أكثر من مليون شخص خلال العام القادم. وذكر المعهد أن عدد الإصابات سيصل إلى ذروته فى إبريل المقبل وستصل الوفيات إلى 322 ألفا، عازيا ذلك إلى رفع السلطات الصينية المفاجئ للقيود الصارمة لمكافحة كوفيد-19.

وقال كريستوفر موراى مدير المعهد إن نحو ثلث سكان الصين سيكونون قد أصيبوا بالعدوى بحلول ذلك الوقت.ولم تسجل لجنة الصحة الوطنية فى الصين أى وفيات رسمية بكوفيد منذ رفع القيود. وكان قد تم الإعلان عن آخر وفيات رسمية فى الثالث من ديسمبر الجارى. ووصل إجمالى الوفيات الناجمة عن الجائحة إلى 5235.

ورفعت الصين بعضا من أشد القيود التى فرضت لمكافحة كوفيد فى العالم فى ديسمبر الجارى بعد احتجاجات عامة لم يسبق لها مثيل، واصبحت تشهد الآن ارتفاعا فى عدد الإصابات مع مخاوف من أن يصيب فيروس كورونا 1.4 مليار نسمة خلال عطلة العام القمرى الجديد الشهر المقبل.


وقال موراى أن سياسة صفر كوفيد ربما تكون فعالة فى السيطرة على الفيروس لكن قابلية التحول العالية لمتحورات أوميكرون تجعل من المستحيل الاستمرار فى تطبيق تلك السياسة.

ويتوقع خبراء آخرون إصابة نحو 60 % من سكان الصين بالفيروس فى نهاية المطاف، ومن المتوقع أن تصل الإصابات إلى ذروتها فى يناير المقبل وستكون فى الفئات الأكثر عرضة للإصابة مثل كبار السن وغيرهم.

اقرأ ايضًا | إصابة ملك وملكة تايلاند بـ"كوفيد-19"

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة