ديمتري ميدفيديف
ديمتري ميدفيديف


نهائي «خالٍ من الأعداء».. أمنية رئيس روسيا السابق التي لم تتحقق بكأس العالم

أحمد نزيه

الأحد، 18 ديسمبر 2022 - 12:20 م

يترقب عشاق الساحرة المستديرة المباراة النهائية لكأس العالم 2022 بقطر، والتي ستجمع منتخبي الأرجنتين وفرنسا، على ستاد لوسيل، حيث يسعى كل منتخب نحو تحقيق اللقب الثالث في مسيرته بكأس العالم.

وبلغ منتخب الأرجنتين الدور النهائي لكأس العالم بعدما انتصر على منتخب كرواتيا، في الدور نصف النهائي بثلاثية نظيفة، بينما عبرت فرنسا إلى المشهد الختامي بفضل انتصارها على المغرب بهدفين دون مقابل.

وسطر منتخب المغرب تاريخًا في مونديال قطر، بعدما بلغ الدور نصف النهائي من المونديال، ليصبح أول منتخب عربي وأفريقي يبلغ هذا الدور.

اقرأ أيضًا: نائب رئيس مجلس الأمن الروسي يتمنى وصول المغرب لنهائي «خالٍ من الأعداء»

أمنية رئيس روسيا السابق

ومع تمكن منتخب المغرب من تحقيق الإنجاز التاريخي وبلوغه المربع الذهبي بانتصاره على منتخب البرتغال بهدف نظيف في الدور ربع النهائي من المونديال، تمنى نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديمتري ميدفيديف، الذي شغل منصب الرئاسة في روسيا بين عامي 2008 و2012، أن يكون نهائي كأس العالم "خالٍ من الأعداء"، حسب تعبيره.

وحدد ديمتري ميدفيديف تفاصيل النهائي الخالي من الأعداء، وفق رؤيته، بأن يجمع منتخبي الأرجنتين والمغرب.

وكتب ميدفيديف عبر قناته في "تلجرام" يوم السبت 10 ديسمبر، منشورًا قال فيه "فيما يتعلق بكرة القدم، ستكون المباراة النهائية رائعة من دون الدول المعادية".

ثم أرفق هذه العبارة بسيناريو النهائي الذي يجمع الدول غير المعادية التي قصدها "الأرجنتين - المغرب".

ولم تكن وقتها آخر مباريات الدور ربع النهائي بين فرنسا وإنجلترا قد لُعبت، ما يعني أن من بين 5 منتخبات كانت مرشحة وقتها للظفر بكأس العالم، اعتبر نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ثلاثة منهم من "الدول المعادية" لروسيا.

وكلٌ من فرنسا وكرواتيا عضوٌ في الاتحاد الأوروبي، الذي يواصل فرض العقوبات على روسيا نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية، والتي بلغت حزمتها التاسعة في الأيام الأخيرة.

كما أن إنجلترا، إحدى أقاليم بريطانيا، الدولة التي تحمل في السنوات الأخيرة سياسات معادية لروسيا، وسط توتر مستمر بين لندن وموسكو، حتى قبل اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة