كأس العالم
كأس العالم


كلينسمان: قطر استضافت كأس عالم رائعة

وكالات

الأحد، 18 ديسمبر 2022 - 12:47 م

أشاد يورجن كلينسمان، المدير الفني الأسبق للمنتخب الألماني ببطولة كأس العالم 2022، التي تختتم فعالياتها اليوم الأحد في قطر.

وعلى عكس السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، الذي وصف البطولة بأنها "أفضل كأس عالم في التاريخ"، وصف كلينسمان المونديال القطري بأنه "كأس عالم رائعة. حققت نجاحا هائلا داخل وخارج الملعب".

ولدى سؤاله عما إذا كانت قطر نظمت أفضل كأس عالم في التاريخ، أجاب كلينسمان (58 عاما): "أعتقد أن هذا ما تقوله وتشعر به في كل مرة تشارك فيها في كأس العالم. على أي حال، استمتعت بكل كأس عالم شاركت فيه وشاهدته".

يحتضن استاد لوسيل حفل ختام كأس العالم 2022 والمباراة النهائية بين منتخبي الأرجنتين وفرنسا التي تقام اليوم الساعة الخامسة مساءا بتوقيت القاهرة.

وتختتم النسخة 22 من المونديال مساء يوم الأحد 18 ديسمبر 

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن تفاصيل حفل ختام كأس العالم FIFA قطر 2022.

وموعد حفل ختام كأس العالم 2022 هو الثالثة والنصف مساء بتوقيت القاهرة في استاد لوسيل، قبل ساعة ونصف من انطلاقة النهائي.

وحسب الفيفا، يمتد حفل الختام لـ15 دقيقة، ويبرز اجتماع العالم بأسره على مدار 29 يوما من المباريات، في فعالية تحتفي بالشعر والموسيقى.

وستقدم توليفة موسيقية من الأغاني الرسمية للبطولة أمام الجماهير في الملعب، وسيؤدي دافيدو وعايشة أغنية "هيا هيا".

كما يقدم الفنانان أوزونا وجيمس أغنية "أرحبو"، بالإضافة إلى الفريق النسائي الكامل لأغنية Light the Sky المكوّن من نورة فتحي وبلقيس ورحيمة رياض ومنال.

وتأهل منتخب فرنسا إلى نهائى كأس العالم 2022، بعد الفوز على منتخب المغرب بنتيجة 2-0، جاء الهدف الأول في الدقيقة 5 من عمر المباراة، من كرة أمام المرمى ليسددها اللاعب ثيو هيرنانديز في شباك الحارس ياسين بونو بسهولة، وفى الدقيقة 79 سجل البديل كولو موانى الهدف الثاني من خطأ دفاعى لمنتخب أسود الأطلس، ليسجل الهدف بسهولة.

وتأهل التانجو على حساب كرواتيا في دور نصف النهائى من المسابقة العالمية بثلاثة أهداف دون مقابل، في المواجهة التي أقيمت بينهما على استاد «لوسيل»، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2022.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة