شوبير
شوبير


شوبير: كاف يصدر قرارات خاصة لتطوير ملف التحكيم

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 18 ديسمبر 2022 - 01:49 م

كشف الإعلامي أحمد شوبير، عن اتخاذ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، العديد من القرارات الخاصة بتطوير ملف التحكيم، خاصة أن الملف كان به العديد من السلبيات خلال السنوات الأخيرة التي كانت تؤثر على نتائج الفرق المصرية المشاركة ببطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية.

وقال شوبير، خلال برنامجه «مع شوبير» المذاع عبر «راديو أون سبورت إف إم»: «حتى الآن تقنية الفيديو مستمرة في دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية بداية من الدور ربع النهائي، بمعنى أن مباريات دور المجموعات التي يشارك فيها الأهلي والزمالك بدوري الأبطال، وبيراميدز وفيوتشر بالكونفدرالية، ستقام دون وجود تقنية الفيديو».

وأضاف: «الاتحاد الأفريقي حدد بعض المعايبر لتطوير التحكيم أبرزها تطبيق تقنية خط المرمى وخط التسلل من خلال 4 كاميرات hd منفصلة عن كاميرات البث، مع إلزام جهات النقل التليفزيوني بوجود 8 كاميرات كحد أدنى لنقل مباريات دوري أبطال إفريقيا، و5 كاميرات كحد أدنى لنقل مباريات الكونفدرالية».

وواصل: «من ضمن قرارات (كاف) التأكيد على أن كاميرات تقنية الفيديو ليس لها علاقة بكاميرات النقل التلفيزيوني على الإطلاق، مع رفض شركات تقنية الفيديو التابعة للدوريات المحلية لحين تعاقد (كاف) الشركة المنفذة لتقنية الفيديو في كاس العالم».

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة