فرنسا
فرنسا


قبل ساعات من نهائي الحسم.. صدمة جديدة لمنتخب فرنسا

هبة سلامة

الأحد، 18 ديسمبر 2022 - 01:57 م

أفادت تقارير نشرتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية، بأن المهاجم المخضرم أوليفيه جيرو، لاعب منتخب فرنسا، أصبحت مشاركته في نهائي كأس العالم مشكوكاً فيها، بسبب تعرضه لإصابة في الركبة، قد تجعل المدرب ديديه ديشامب يحتفظ به على مقاعد البدلاء خلال مواجهة الأرجنتين، المقرر إقامتها مساء اليوم الأحد، على ستاد لوسيل، في نهائي كأس العالم 2022 المقام بقطر.

وأشارت الصحيفة إلى أن تدريبات منتخب فرنسا، شهدت تجربة ديشامب للمهاجم الشاب ماركوس تورام، للمشاركة مع مجموعة اللاعبين الذين من المقرر أن يعتمد عليهم في التشكيل الأساسي للديوك في نهائي كأس العالم ضد الأرجنتين.

وأوضحت الصحيفة أن جيرو تعرض لضربة في ركبته، أثارت قلق ديشامب حول جاهزيته للمشاركة في نهائي المونديال، الذي بدأ في تجربة الاعتماد على كيليان مبابي كمهاجم صريح، مع تواجد ماركوس تورام في مركز الجناح.

وكان ماركوس تورام قد شارك في 3 مباريات خلال كأس العالم، ظهر خلالها كبديل، ولم يسجل أي هدف حتى الآن، لكنه يعتبر البديل الأول لـ "جيرو" في حسابات ديشامب، على حساب زميله راندال كولو مواني، رغم أن الأخير سجل هدفاً في شباك المغرب بالدور نصف النهائي، من أول لمسة له بعد 44 ثانية فقط من نزوله كبديل.

وينافس أوليفيه جيرو على الحذاء الذهبي في كأس العالم، بعدما سجل 4 أهداف، ليبتعد بفارق هدف وحيد عن زميله كيليان مبابي، بالإضافة إلى ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين؛ حيث يتربع الثنائي على صدارة الهدافين برصيد 5 أهداف.

ويعتبر أوليفيه جيرو أحد العناصر المهمة في خطة المدرب ديديه ديشامب؛ حيث كان المهاجم الأساسي لكتيبة الديوك الفائزة بنسخة مونديال 2018، رغم عدم تسجيله أي هدف، لكنه كان ينفذ تعليمات المدرب، ويساعد زميله كيليان مبابي في إظهار قدراته، بمنحه المساحة داخل منطقة الجزاء بفضل تحركاته وتميزه في اللعب الجماعي.

وكانت الإصابات ضربت لاعبي فرنسا بقوة في الأيام الأخيرة، بعد تعرض دايوت أوباميكانو وأدريان رابيو وكينجسلي كومان لنكسات مختلفة.

اقرأ أيضًا: إنفوجراف| مشوار فرنسا إلى نهائي كأس العالم 2022

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة