صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الجيش الصومالي ينجح في القضاء على 50 إرهابيًا

وكالات

الأحد، 18 ديسمبر 2022 - 03:24 م

 

أعلن الجيش الصومالي، اليوم الأحد 18 ديسمبر، عن نجاح قواته في القضاء على نحو 50 إرهابيًا من مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة الارهابي في عملية عسكرية مخططة نفذتها في قرية دار نعيم التي كانت قاعدة للخلايا الإرهابية الهاربة من منطقة الكوثر بمحافظة شبيلي الوسطى بالصومال.

وأفادت وكالة الأنباء الصومالية "صوما"، أن قوات الجيش نجحت في تنظيف قرية دار نعيم من كافة المواقع والتجمعات الخاصة بالمليشيات الإرهابية.

وفي سياق آخر، أعلن نائب وزير الإعلام الصومالي، عبد الرحمن يوسف العدالة، مقتل أكثر من 30 عنصرًا من مليشيات الشباب الإرهابية، وإصابة نحو 55 آخرين في محافظة (جلجدود) وسط البلاد.

وقال نائب وزير الإعلام الصومالي - في تصريح أوردته وكالة الأنباء الصومالية (صونا)، يوم الاثنين 26 سبتمبر، إن "مليشيات (الشباب) نفذت أربع هجمات إرهابية جبانة في منطقة (طيسقى) التي تم تحريرها أمس لتظهر تعافيها من هزيمة التي تكبدتها في محافظة (جلجدود)".

وأضاف: "نسأل الله أن يتقبل الجنود الذين قتلوا في معارك التحرير من الشهداء، وأن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل"، مجددًا إشادته بالجنود البواسل والشجعان من السكان المحليين الذين يسيطرون بشكل كامل على المناطق التي تم تحريرها من فلول مليشيات (الشباب) المتطرفة ومستعدون للقيام بواجبهم

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة