الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى


أحمد موسى: السعودية الفريق الوحيد اللي فاز على الأرجنتين في المونديال

محمد البنهاوي

الأحد، 18 ديسمبر 2022 - 08:30 م

هنأ الإعلامي أحمد موسى، منتخب الأرجنتين بفوزه بنهائي كأس العالم في قطر 2022؛ بعدما تمكن من تخطي نظيره الفرنسي بضربات الترجيح؛ في مباراة مثيرة لجأ فيها الجانبين للوقت الإضافي عقب تعادلهما بثلاثة أهداف لكل منهما.

وعرض موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، احتفالات مشجعي فريق الأرجنتين حول العالم بعد حصولهم على كأس العالم؛ مشيرًا إلى أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ربما يعلن اعتزاله لعب كرة القدم بعدما تحقق حلمه بهذا الفوز التاريخي.

وقال أحمد موسى: «مبروك للمنتخب الأرجنتيني الفوز على فرنسا بضربات الجزاء، عملوا البدع النهاردة، سيناريو محدش يتوقعوا، معقولة فرنسا عندها 3 لاعيبة يضيعوا ضربات الجزاء في حضور الرئيس ماكرون اللي كان بيقفز لفوق، ومشمر أكمامه؛ لكنه لن يتمكن من العودة إلى بلاده بالكأس».

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أن ميسي يستحق الفوز بهذه البطولة، مشيرًا إلى أن كل من تحدث عن المثلية الجنسية غادر كأس العالم؛ الأمر الذي لم تتعظ منه فرنسا، مؤكدًا أن التانجو أهدت هذا الفوز التاريخي لنجمها الكبير مارادونا.

وأشاد أحمد موسى، بأداء الفرنسي كيليان مبابي، مؤكدًا أنه لاعب من كوكب آخر مكّن الديوك من العودة للمباراة بقوة، واحتكام الجانبين لضربات الترجيح، متابعًا: «ميسي نجم نجوم العالم يحتفل الآن، وهناك تعاطف جماهيري كبير معه بعد وصوله لـ36 عامًا، ومبابي أمامه مستقبل واعد في كرة القدم؛ بعدما سجّل سوبر هاتريك».

وأشار موسى إلى أنه لابُد ألا ننسى فوز منتخب السعودية على الأرجنتين في بداية هذه البطولة؛ وهي الهزيمة الوحيدة التي تلقاها فريق التانجو في كأس العالم 2022 بقطر. 

واستطرد الإعلامي أحمد موسى: «مبروك للأرجنتين بطل العالم اليوم، والكل يحتفل الآن بفوز التانجو بكأس العالم 2022 على الديوك الفرنسية؛ وهذه هي عدالة السماء؛ وربما هذه المباراة هي الأخيرة لـ ميسي؛ النهاردة الأرجنتين تكتب تاريخ جديد من خلال الساحر ميسي».

وانتهت المباراة، عند الشوطين الإضافيين، بتعادل كلا الفريقين بثلاثة أهداف لكل منهما؛ حيث تمكن كيليان مبابي من تسجيل هاتريك اللقاء للديوك الفرنسية؛ ليحتكم الفريقين لضربات الحظ الترجيحية التي حسمت النصر لمنتخب التانجو بـ4 أهداف مقابل هدفين للفرنسيين؛ حصلت بموجبه الأرجنتين على اللقب للمرة الثالثة في تاريخها.

اقرأ أيضا | مبابي يحصد جائزة هداف كأس العالم 2022

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة