توقيع بروتوكول التعاون بين مؤسسة حياة كريمة ومجموعة نيو ايجيبت الدولية
توقيع بروتوكول التعاون بين مؤسسة حياة كريمة ومجموعة نيو ايجيبت الدولية


«حياة كريمة» بلا حدود

لأول مرة.. تعاون بين مبادرة «حياة كريمة» والمصريين في الخارج

مصطفى علي

الأحد، 18 ديسمبر 2022 - 09:21 م

 

استمرارًا لدور مبادرة «حياة كريمة» في تغيير واقع حياة المواطنين، وقعت مؤسسة حياة كريمة بروتوكول تعاون مع مجموعة نيو ايجيبت الدولية لتعزيز التعاون بين المصريين في الخارج مع المؤسسات في الداخل، ويعد البروتوكول هو الأول من نوعه.

حضر التوقيع آية عمر رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة والدكتورة غادة على، المدير الإقليمي لمجموعة نيو إيجيبت الدولية في مصر والشرق الأوسط، وشانا مسعود، رئيس قطاع العلاقات الخارجية والدولية بمؤسسة حياة كريمة، والمهندس أحمد أمجد رئيس قطاع المسئولية المجتمعية والشراكات الاستراتيجية في حياة كريمة وعدد من أعضاء مجلس أمناء المؤسستين والمتطوعين، وتم التوقيع برعاية وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج.

تضمن البروتوكول عدة محاور أبرزها محو الأمية الرقمية في القرى الريفية والتمكين الاجتماعي ونشر الثقافة الرقمية بين مختلف الفئات المجتمعية داخل القرى الاكثر احتياجاً.

وأكدت آية عمر، رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة على أهمية البروتوكول وتعزيزه لدور المؤسسات الدولية وأهمية توحيد كافة الجهود لخدمة المشروع القومي حياة كريمة.

وأوضحت د. غادة على، المدير الإقليمي لمجموعة نيو ايجيبت الدولية، أن التعاون بين مؤسسة حياة كريمة ومجموعة نيو ايجيبت يعزز من دور همزة الوصل بين المصريين فى الخارج والداخل، ودعم الجهود التنموية التى تقوم بها الدولة فى الجمهورية الجديدة، ونقل خبرات ودعم المصريين فى الخارج لأشقائهم فى المجتمع المحلى.

وأضافت أن الفترة المقبلة ستشهد عدة فعاليات مشتركة بين المؤسستين في إطار بروتوكول التعاون، حيث أوضحت شانا مسعود رئيس قطاع العلاقات الخارجية والدولية ان هذا التعاون يأتي لتعزيز مساهمات المصريين في الخارج في خدمة أهداف التنمية التي تعمل عليها المبادرة الرئاسية حياة كريمة فى القرى، حيث إن التعاون بين حياة كريمة ونيو ايجيبت يأتي في إطار التمكين وإحياء فكرة المسؤولية المجتمعية المشتركة، لتسليط الضوء بأن المصريين يتحملون مسؤولية بناء الوطن سواء من داخل أو خارج حدوده.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة