النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي
النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي


20 عاما من الكفاح.. ميسي أسطورة أرجنتينية لا تعرف المستحيل

هبة سلامة

الأحد، 18 ديسمبر 2022 - 09:38 م

 

كسر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي صيامه عن لقب كأس العالم، ليكون أفضل ختام لمسيرته الدولية الحافلة بالألقاب والإنجازات التي كللها المهاجم الأسطوري لمنتخب الأرجنتين بلقب المونديال، بعد رفع كأس كوبا أمريكا في العام الماضي، في ريو دي جانيرو، ليجمع كل الألقاب التي سعى ورائها بعد مشوار ما يقرب من الـ 20 عامًا في الملاعب. 

 

2006.. ظهور أول ومفاجأة 

لعب جيراردو سالوريو دورًا كبيرًا في تطور ميسي، بداية من تواجده في الطاقم التدريبي للأرجنتين تحت 20 عامًا في 2005 ثم بعد ذلك في كأس العالم بألمانيا بالعام التالي.

وقال سالوريو في تصريحات خاصة: "لقد صنع الفارق، إنّه كان عبقريًا حينما يتعلق الأمر بكرة القدم".

ظهر هذا الأمر جليًا حينما سجل ميسي "صاحب الـ 18 عامًا" أول أهدافه في كأس العالم بعد 16 دقيقة من أول مباراة يلعبها وكانت أمام صربيا وصار بين أصغر اللاعبين الأرجنتينيين المشاركين في البطولة عبر التاريخ.

عقب مباراة صربيا، شارك ميسي في أول مباراة له أساسيًا ضد هولندا، ويتذكر سالوريو – الذي حقق 5 كؤوس عالم مع منتخب الأرجنتين للشباب –نصائحه للاعب التي جاءت عقب المباراة.

وأوضح: "قلت له إنّه وصل للمرمى 4 مرات ولكن لم يسجل، وشرحت له أنّ مرواغة 4 أو 5 لاعبين أمر جيد ولكن التسجيل هو الأهم، لقد كنا نعلم طفلًا صغيرًا كيف يلعب مع المنتخب الأول".

وقال سالوريو: "قبل انتهاء المباراة بـ 25 دقيقة، بيكرمان كان يتوقع أن ألمانيا تحاول التعادل عن طريق هدف من كرة عالية، ولذلك تجاهل ميسي وفضّل إشراك كامبياسو على حساب ريكلمي، وبعد إصابة أبوندرازيري تغيرت الأمور وصارت غير متزنة، وقبل 10 ثواني من النهاية لعب كروز مهاجمًا على أمل التسجيل".

وتابع: "لكن المباراة اتجهت إلى الوقت الإضافي ثم ضربات الجزاء، أعتقد لو أنّ قانون التبديل الرابع في الوقت الإضافي كان موجودًا لوقتها لأشرك بيكرمان ميسي وأعتقد أنّ النتيجة كانت لتختلف كثيرًا".

 

2010.. تألق بلا تسجيل

في جنوب أفريقيا 2010، كان ميسي قد حقق أول فوز له بالكرة الذهبية ووصل برشلونة لمستويات مذهلة، وكانت التوقعات مرتفعة خاصة مع تواجد دييجو ماردونا مدربًا لألبيسيليستي، وهو الذي يقارن ميسي به.

فيرناندو سينيوريني كان مدرب اللياقة البدنية لمارادونا بين 1983 و1994 وأصبح ضمن فريقه التدريبي في كأس العالم 2010 وكان قريبًا من ميسي في البطولة.

وتحدث سينيوريني: "لقد كان هناك إعجاب متبادل بينهما، الأمر يشبه النظر في المرآة، دييجو كان يرى ميسي خليفته، وليو كان حقق الكثير ولكنّه يتطلع ليحقق إنجازات مارادونا".

رغم كل ما حققه – مع برشلونة – خلال 4 سنوات بين نسختي كأس العالم 2006 و2010 ولكنّه لم يكن متحدثًا بارزًا لزملائه في غرفة خلع الملابس.

وأكد سيجنوريني: "من بين أعظم اللاعبين في العالم، وميسي بالطبع واحد منهم، ليو هو الأغرب على الإطلاق والأكثر إثارة للفضول لأنّك دائمًا تشعر وكأنه منفصل تمامًا عن كل ما يحيط به".

هذا البركان لم ينفجر حتى الآن، محاطا بكارلوس تيفيز، جونزالوهيجواين، أنخيل دي ماريا وخوان سيباستيان فيرون، ميسي قدم عديد الأهداف ولكن لم يسجل هو نفسه.

فريق مارادونا الهجومي الشاب تمت بعثرته من قبل ألمانيا بقيادة لوف، والذين كانوا في رحلتهم الخاصة المونديالية، ومرة أخرى قصة ميسي لم تكتمل.

 

2014.. قائد بلا فريق

كان ميسي يعد وقتها الأفضل في العالم من قبل العديد، وتدرجه على مستوى النادي في الفترة الزمنية بين جنوب أفريقيا والبرازيل كان السبب، والتتويج بكأس العالم كان سيسكت منتقديه.

انتهى حلم ميسي في لقب كأس العالم، بعد أن وقع المنتخب الأرجنتيني أمام نظيره هولندا، ليسقط أمامه ويخسر ميسي حلمًا جديدًا.
2018.. فرنسا تكسر الحلم مجددًا

وفي النسخة الماضية من كأس العالم، شهد النهائي الحماسي سجالا بين المنتخبين، وحاول أسطورة الأرجنتين تحقيق الحلم المنتظر، إلا أن منتخب الديوك كان حاضرًا ولم يسمح بتحقيق الحلم المنتظر.

 

2022.. بلوغ الحلم واكتمال العقد الإنجازات  

رفع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، كأس العالم قطر 2022، بعدما قام أمير قطر تميم بن حمد بإعطاءه العباءة القطرية لارتدائها على منصات التتويج.

وقاد ميسي منتخب الأرجنتين للفوز بلقب كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على فرنسا بركلات الجزاء الترجيحية 4-2، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3، في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب "لوسيل"، مساء اليوم الأحد.

وفاز منتخب الأرجنتين بلقب كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على فرنسا بركلات الجزاء الترجيحية 4-2، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3، في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب "لوسيل"، مساء اليوم الأحد.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة