موضوعية
موضوعية


الطب البيطري: تحصين 226161 حيوان ضد الحمي القلاعية والوادي المتصدع بالغربية

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 18 ديسمبر 2022 - 10:09 م

كتب عصام عمارة 

أكد الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة الغربية أنه تم تحصين عدد226161 حيوان بنطاق محافظة الغربية منذ بداية أعمال الحملة القومية الثالثة لعام ٢٠٢٢ ضد مرضي الحمي القلاعية وحمي الوادي المتصدع، جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي و رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

اقرأ أيضا | انطلاق فعاليات المرحلة الثانية من حملة «حقك تنظمي» بـ8 مراكز بالبحيرة

واصلت مديرية الطب البيطري تنفيذ أعمال الحملة القومية الثالثة لعام ٢٠٢٢ للتحصين ضد مرضي الحمي القلاعية وحمي الوادي المتصدع، حيث بلغ ما تم تحصينه من الحيوانات منذ بداية الحملة في ١٩/ ١١/ ٢٠٢٢ وحتى ديسمبر الجاري ١١٠١٢٣ من الأبقار وعدد ٨٦٠٢١ من الجاموس ومن الأغنام والماعز عدد ٣٠٠١٧ حيوان، بإجمالي عدد ٢٢٦١٦١ وبنسبة تغطية ٨٥%.

وأشار الطب البيطري إلى أنه من  المقرر أن تستمر الحملة حتي تمام تحصين حصر وتعداد المحافظة من الحيوانات باختلاف أنواعها من الأبقار- الجاموس الأغنام  الماعز والبالغ عددها 266554، مع الالتزام الكامل بتعليمات الهيئة العامة للخدمات البيطرية وضرورة عمل محاضر للممتنعين وما يحقق المحافظة على صحة وسلامة الحيوانات ووقايتها من الأمراض الوبائية المعدية وتنميتها.

وأضاف مدير الطب البيطري بالغربية أننا نناشد جميع المواطنين التعاون والتواصل المباشر مع المديرية بإداراتها ووحداتها البيطرية البالغ ١٣٥ وحدة بيطرية وذلك لتحصين حيواناتهم ضد هذه الأمراض.

واستكمل أن هناك لجان من الأطباء والمعاونين تقوم بالمرور علي المنازل والحظائر لتحصين الحيوانات بجانب الأخرى المكلفة بهذا الشأن في الوحدات أو في لجان مركزية داخل القري، إلى جانب أن التحصينات آمنة وفعالة ومتوفرة وثمن التحصين ٢٢ جنيهاً للحيوان من الأبقار أوالجاموس و ١٠.٥ جنيها للحيوان من الأغنام أو الماعز، ولفت الى أنه يتم عمل ندوات إرشادية لتوعية المربين بأهمية التحصينات والترقيم والتسجيل.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة