موضوعية
موضوعية


تضامن الشرقية: تنفيذ 2632 مشروعًا تنمويًا للأسر الأولى بالرعاية

سناء عنان

الأحد، 18 ديسمبر 2022 - 11:51 م

أعلن عبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالشرقية أنه تم تنفيذ 2,632 مشروعًا تنمويًا   متناهية الصغر للأسر الأولى بالرعاية من أبناء محافظة الشرقية .  

اقرأ أيضا | تذليل عقبات أعمال تطوير مستشفى بلقاس والمنزلة بالتنسيق مع هندسة

وقال وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بالشرقية، إن مشاريع التمكين الاقتصادي تعمل على الحد من البطالة وبما يتماشى مع خطط التنمية التي تشهدها الدولة في شتى المجالات، مؤكدًا على توفير كافة سبل الدعم والتكاتف مع مؤسسات المجتمع المدني من أجل تحسين مستوى معيشة الأسر الأكثر احتياجا تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية. 

وأضاف أن المشاريع المقدمة متمثلة في المهن كالسباكة والنجارة والحدادة والميكانيكا بالإضافة الى البقالة والاكشاك، وعدد من المشروعات التي تستهدف إيجاد مصدر دخل ثابت للأسر الاولى بالرعاية، وتمكينها من الاعتماد على الذات في مواجهة أعباء الحياة حتى يكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع. 

من جانبه أشار  ممدوح شعبان، مدير عام جمعية شهيرة إلى التعاون الوثيق للجمعية مع محافظة الشرقية التي تقوم بتذليل كافة العقبات أمام عمل الجمعية مضيفاً أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة لمساعداتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من المحتاجين والأيتام بالمحافظة حيث يتم إجراء بحوث ميدانيه لحصر المحتاجين من الأسر الأكثر احتياجًا المنتشرة في أرجاء المحافظة. 

والجدير بالذكر أن الجمعية بجانب تلك المشروعات بمحافظة الشرقية تقوم بإعادة اعمار المنازل المتهالكة وتنظيم قوافل طبية وعلاج حالات العيون وعمليات القسطرة للأطفال غير القادرين وتقديم الاطراف الصناعية وزواج اليتيمات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة