جانب من أعمال التدريب
جانب من أعمال التدريب


«القوى العاملة»: برامج تدريبية للتأهيل لسوق العمل بالمنيا

محمد عوض

الإثنين، 19 ديسمبر 2022 - 10:18 ص

تلقت وزارة القوى العاملة، تقريرًا من مديرية القوى العاملة بمحافظة المنيا بشأن تنظيم دورات تدريبية، على مهن يحتاجها سوق العمل، ومنها" التفصيل والحياكة"، وذلك بمركز التدريب المهني التابع للمديرية، بحضور علاء عبد المعبود مدير إدارة بحوث العمالة، وأيمن الجزار مدير عام مركز التدريب المهني بالمنطقة الصناعية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بالاهتمام بعملية التدريب المهني وتطويرها وتحديث مناهجها لتلبية احتياجات سوق العمل المتجددة بالمحافظات.

وأوضح محمد صلاح محمد مدير مديرية القوى العاملة بالمنيا، في تقريره للوزارة اليوم الإثنين، أنه قام بجولة تفقدية داخل مركز التدريب، وتابع خلالها البرامج التدريبية داخل القاعة، والاطمئنان على سير العملية التدريبية وفقاً لما تم التخطيط له، كما أجرى خلالها حواراً مع المتدربين للوقوف على مستواهم الفني ومدي استفادتهم من الدورة التدريبية والمعوقات التي تواجههم إن وجدت.

ووعد مدير المديرية المتدربين، بالتواصل مع الشركات العاملة في مجال التفصيل وذلك من أجل ترشيح المتدربين بعد انتهاء الدورة، وتوفير فرص عمل لهم بهذه المصانع.

ووجه المتدربين الشكر والتقدير لوزارة القوى العاملة على اهتمامها ببرامج التدريب المهني التي يتم تقديمها مجاناً للشباب أبناء المحافظة.

يذكر أن خطة وزارة القوى العاملة تهدف إلى استكمال ربط مكاتب التشغيل التابعة لها إلكترونيا وبقواعد بيانات مراكز التدريب الموجودة بدائرة عمل المكتب وإمكانيات التدريبية الموجودة بها لتسهيل عملية الإرشاد والتوجيه الوظيفي، وكذلك بقواعد بيانات الشركات التي تقع في دائرة عملها.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة