صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مصدر: القوات الأوكرانية قصفت دونيتسك 37 مرة خلال اليوم الماضي

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 19 ديسمبر 2022 - 10:39 ص

أفادت بعثة دونيتسك في المركز المشترك للإشراف وتنسيق المسائل الخاصة بجرائم الحرب الأوكرانية، اليوم الاثنين 19 ديسمبر، بأن القوات الأوكرانية قصفت أراضي الجمهورية 37 مرة خلال اليوم الماضي.

وجاء في بيان صدر عن البعثة ونشر في صفحتها على "تلجرام"، اليوم: "خلال الساعات الـ24 الأخيرة أبلغت البعثة عن تسجيل 37 قصف من قبل القوات المسلحة الأوكرانية.

اقرأ أيضًا: الجيش الأوكراني يستهدف دونيتسك بـ40 صاروخ جراد خلال 10 دقائق

وفي اتجاه دونيتسك، استخدمت القوات الأوكرانية، أنظمة "جراد" ومدفعية من عيار 155 ملم. وفي اتجاه ياسينوفاتايا استخدم أنظمة "جراد" ومدفعية من عيار 155 و152 و122 ملم، ومدافع الهاون من عيار 120 ملم، وفي اتجاه مدينة جورلوفكا استخدم المدفعية من عيار 155 ملم. وأطلقوا 200 قذيفة مختلفة".

وأضافت البعثة، أن 7 تجمعات سكنية وهي دونيتسك وزايتسيفو وجورلوفكا وكاشتانوفويه وياسينوفاتايا وماكييفكا ونوفوباخموتوفكا تعرضت للقصف في أراضي الجمهورية في اليوم الماضي، ووردت معلومات عن مقتل رجل واحد وإصابة 4 مدنيين بجروح مختلفة.

وفي نفس السياق، قالت ممثلية جمهورية دونيتسك في مراكز تسجيل جرائم الحرب التي ترتكبها أوكرانيا، إن القوات الأوكرانية استهدفت مدينة دونيتسك بـ 40 صاروخ جراد خلال 10 دقائق.

وأشارت الممثلية إلى أن القصف الصاروخي الأوكراني تركز على منطقة بتروفسكي في المدينة

وأضافت الممثلية في بيانها اليوم الأحد: "تم تسجيل قصف أوكراني، في الاتجاهات التالية: في الساعة 12.00 تم استهداف المركز السكني جورجيفكا بمنطقة بتروفسكي بمدينة دونيتسك بـ 20 صاروخا من طراز جراد ،وفي الساعة 12.10 تعرضت نفس المنطقة للقصف بعشرين صاروخ ".

ويشار إلى أن منطقة بتروفسكي، تقع في الطرف الغربي من مدينة دونيتسك، وتعتبر النقطة الأبعد عن مركز العاصمة الإقليمية.

 ومنذ إعلان استقلال الجمهورية في عام 2014، تعرضت هذه المنطقة للقصف بشكل دوري وعنيف من جانب القوات الأوكرانية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة