صورة موضوعية
صورة موضوعية


بالفيديو| تعرف على الحالة المرورية في شوارع القاهرة والجيزة اليوم

مصطفى أحمد

الإثنين، 19 ديسمبر 2022 - 10:42 ص

استعرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر ودينا شرف، الحالة المرورية اليوم الإثنين.

وقالت الإعلامية دينا شرف: "في كوبري أكتوبر للمتجه إلى منطقتي رمسيس وغمرة، فإننا سنجد سيولة مرورية، وللمتجه أعلى الكوبري في اتجاه العباسية، فإننا سنجد كثافات بسيطة غير مؤثرة على الحركة، ولكنها تزيد مع ساعات الذروة الصباحية".

وأضافت: "في شارع صلاح سالم فإن هناك سيولة مرورية كبيرة، ويشهد نفق الملك الصالح كثافات مرورية نسبية في الوقت الحالي، وفي كوبري الروضة سنجد هناك بعض الكثافات، كما أن طريق بن زايد الجنوبي مغلق مما يستلزم إجراء بعض التعديلات لتسيير الحركة المرورية".

وتابعت: "في شوارع الجيزة، فإننا نؤكد على أنّ الطريق الدائري للقادم من أكتوبر مازال مغلقا كليا في منطقة القوس الغربي والمريوطية، مع غلق مطلع الدائري من طريق الإسكندرية الصحراوي للقادم من الإسكندرية في اتجاه ميدان الرماية، ضمن مشروع تطوير الطريق الدائري، وللقادم من 6 أكتوبر، فقد جرى تحويل الحركة المرورية للطريق الدائري القادم من طريق الواحات اتجاه أعلى طريق الإسكندرية الصحراوي للنزول لنفق حازم حسن، ومنه إلى طريق الإسكندرية الصحراوي ومن المفضل استخدام محور 26 يوليو أو محور روض الفرج في حالة الزحام المروري في محور 26 يوليو".

وأشارت إلى أنّ شارع الهرم يشهد كثافات مرورية بسبب غلق الشارع في الاتجاهين لمسافة تصل إلى 500 متر، بسبب أعمال إنشاء خط المترو الرابع، والكثافات تزيد مع ساعات الذروة، كما أنّ شارع الهرم الرئيسي يشهد تباطؤ في حركة السيارات بسبب غلق الطريق في تقاطعه مع المريوطية ومنطقة المساحة وشارع العريش ومدكور والطالبية بسبب إنشاء 5 محطات مترو أنفاق وإلزام السائقين بالتوجه إلى الطرق البديلة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة