وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف مع وزير الخارجية البيلاروسي الجديد سيرجي أليينيك
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف مع وزير الخارجية البيلاروسي الجديد سيرجي أليينيك


لافروف يصل إلى مينسك ويجتمع بوزير الخارجية البيلاروسي الجديد

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 19 ديسمبر 2022 - 11:49 ص

وصل وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، اليوم الاثنين 19 ديسمبر، إلى العاصمة البيلاروسية مينسك وعقد أول اجتماع له مع وزير الخارجية البيلاروسي الجديد، سيرجي أليينيك.

وذكرت وزارة الخارجية البيلاروسية، أن الوزيرين سيجتمعان صباح اليوم، في مينسك، فيما نشرت وكالة "بيلتا" البيلاروسية مجموعة من الصور للقاء الوزيرين.

اقرأ أيضًا: الخارجية الروسية: العقوبات الغربية تزيد عدد الدول المؤيدة للموقف الروسي

وتأتي الزيارة قبل ساعات من زيارة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين لبيلاروس، حيث يلتقي الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو.

وفي سياق آخر، أكد وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، يوم الخميس 15 ديسمبر، أن مساعي الغرب للهيمنة هي السبب الرئيسي لتنامي التوتر دوليًا، مشددًا على أن تشكيل عالمًا متعدد الأقطاب، أمر لا مفر منه على الرغم من محاولات الغرب منع حدوث ذلك.

وقال لافروف، في كلمة خلال مؤتمر دولي بعنوان "الخيار الأوراسي أساس لتعديل السيادة"، وفقًا لما أوردته قناة "روسيا اليوم"، إن "رغبة الغرب الجماعية عبر الاحتيال والمراوغة في استمرار هيمنته على الساحة الدولية هي السبب الرئيسي وراء تنامي التوتر الدولي".

وفي سياق متصل، قال وزير الخارجية الروسي، إنه مقتنع بأن الدول الأعضاء في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي ستغادر قريباً إحصاءات التجارة بالدولار، إلى عملات أخرى.

وأكد لافروف، أن اتفاقية التجارة الحرة للاتحاد الأوراسي تتوسع لتشمل بلدان أخري، لافتًا إلى أن التعاون التجاري مع الصين أصبح مُثمرًا.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة