الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين


«لأول مرة منذ 3 سنوات».. الكرملين: بوتين يزور بيلاروسيا اليوم 

وكالات

الإثنين، 19 ديسمبر 2022 - 12:09 م

أعلنت الرئاسة الروسية "الكرملين"، اليوم الاثنين 19 ديسمبر، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، سيناقش، في بيلاروسيا القضايا الرئيسة ذات الصلة بمواصلة تطوير العلاقات الروسية البيلاروسية للشراكة الإستراتيجية والتحالف مع التركيز على التفاعل والتكامل في إطار دولة الاتحاد، وكذلك القضايا الملحة المتعلقة جدول الأعمال الدولي والإقليمي.

وذكرت الخدمة الصحفية للكرملين، في بيان ذكرته وكالة أنباء "تاس" الروسية، بأن بوتين سيتوجه إلى مينسك في وقت لاحق اليوم في زيارة عمل تستغرق يومًا واحدًا لإجراء محادثات مع نظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو.

اقرأ أيضًا: الكرملين: بوتين يعتزم زيارة بيلاروسيا يوم 19 ديسمبر 

وأضاف البيان، أن الزعيمين على اتصال بشكل منتظم ولكن خلال السنوات الثلاث الماضية، كانت جميع مفاوضاتهما الثنائية واسعة النطاق تجري في روسيا. كما التقى الرئيسان في مؤتمرات قمة في دول أخرى.

ويُشار إلى أن هذه هي الزيارة الأولى لبوتين إلى بيلاروسيا منذ يونيو 2019.

وفي أوكرانيا، أعلن رئيس بلدية كييف، فيتالي كليتشكو، أن القوات الروسية قامت بتدمير البنية التحتية الحيوية في كييف خلال هجوم بطائرة بدون طيار من طراز كاميكازي الليلة الماضية.

وقال فيتالي، في بيان له نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية، إنه "نتيجة للهجوم على العاصمة، ألحقت أضرار بمرافق البنية التحتية الحيوية"، وأضاف "يعمل مهندسو الطاقة والتدفئة على إرساء الاستقرار بسرعة في الوضع من خلال إمدادات الطاقة والتدفئة".

وأوضح المسئول الأوكراني، أن العاصمة الأوكرانية كييف ومنطقة كييف شهدا انقطاع طارئ للتيار الكهربائي بسبب هجوم بطائرة بدون طيار الليلة الماضية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة