جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


«مايا مرسي» تستقبل سفيرة سلوفاكيا بالقاهرة للتعرف على جهود المجلس في مجال تمكين المرأة

وفاء الشابوري

الإثنين، 19 ديسمبر 2022 - 01:07 م

استقبلت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، لينكا ميهاليكوفا سفيرة سلوفاكيا لدى القاهرة لبحث سبل التعاون بين الجانبين والتعرف على جهود المجلس في مجال تمكين المرأة.

اقرأ أيضا| «القومي للمرأة» يشارك بفعاليات اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية

رحبت الدكتورة مايا مرسي بلينكا في أول زيارة لها للمجلس، مستعرضة أهم الملفات التي يعمل عليها المجلس في الوقت الحالي والتي يأتي في مقدمتها التمكين الاقتصادي للمرأة وزيادة مشاركة المرأة في سوق العمل، كما يعمل المجلس على ملف القضاء على العنف ضد المرأة بكافة أشكاله، مشيرة إلى أن العنف ضد المرأة هي مشكلة وتحدي عالمي، لذا لابد أن نتحد معاً ونتبادل الخبرات والتجارب لمواجهة هذه المشكلة، لافتة إلى وجود مكتب شكاوى المرأة بالمجلس؛ لتلقي شكاوى العنف ضد المرأة وتقديم الاستشارات القانونية والنفسية للمرأة.

كما أشارت الدكتورة مايا مرسي إلى حملات طرق الأبواب التي ينفذها المجلس القومي للمرأة في مختلف محافظات الجمهورية لتوعية السيدات بكافة القضايا، مشيرة أيضا إلى تعاون المجلس مع منظمات المجتمع الأهلي من خلال منتدى المنظمات غير الأهلية الذي يضم عدد كبير من منظمات المجتمع المدني المعنية بملف المرأة. 

وأوضحت الدكتورة مايا مرسي، أن هناك تقدم كبير في مصر في  مجال وضع التشريعات والسياسات الداعمة لحقوق المرأة المصرية إلى جانب كسر الحواجز الزجاجية في وصول المرأة إلى العديد من المناصب القيادية.

أعربت لينكا ميهاليكوفا عن سعادتها بالتقدم في ملف تمكين المرأة المصرية وبالجهود التي يقوم بها المجلس القومي للمرأة للنهوض بهذا الملف الهام، مشيرة إلى أن المرأة في سلوفاكيا وصلت لأعلى المناصب ومنها منصب رئيسة جمهورية سلوفاكيا.

وأكدت أهمية تبادل الخبرات والتجارب بين مصر وسلوفاكيا في مجال القضاء على العنف ضد المرأة، مؤكدة ضرورة توعية السيدات بكيفية التعامل والوسائل التي يمكن اللجوء إليها في حالة تعرضهن للعنف بكافة أشكاله.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة