ميسي
ميسي


 صحف الأرجنتين تحتفل بـ"المجد الأبدي لميسي"

وكالات

الإثنين، 19 ديسمبر 2022 - 01:10 م

احتفلت الصحف الأرجنتينية، بما وصفته بـ"الانتصار الأبدي للأرجنتين وميسي"، عقب التتويج بكأس العالم قطر 2022، على حساب فرنسا بركلات الجزاء الترجيحية 4-2.

وقاد ميسي منتخب الأرجنتين للفوز بلقب كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على فرنسا بركلات الجزاء الترجيحية 4-2، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3، في المباراة النهائية الملحمية التي أقيمت على ملعب "لوسيل"، مساء الأحد.

وكتبت صحيفة "أوليه" الرياضية، عنوان "نحن أبطال العالم" على صفحتها الأولى، وسط إجماع وطني على عبقرية ليونيل ميسي الذي قاد المنتخب للقبه الأول منذ 1986 والثالث في تاريخه، وفقا لشبكة "سكاي نيوز عربية".

وانتشرت في كافة وسائل الإعلام المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي صور ميسي مع الكأس وأخرى للمنتخب الأرجنتيني بأكمله وهم يصرخون فرحاً خلال احتفالات ما بعد المباراة التي وصفت بـ"نهائي ملحمي".

وتصدر عنوان "المجد الأبدي لميسي" عموداً لـ"أوليه" يعكس الشعور العام السائد في الأرجنتين التي تنتظر منذ قرابة 20 عاماً أن ينجح نجمها في رفع الكأس الوحيدة الغائبة عن خزائنه، والانضمام الى الأسطورة الراحل دييجو مارادونا الذي منح البلاد لقبها الثاني عام 1986.

وكتب موقع شبكة "تي واي سي سبورت" الرياضية "الكأس غابت عن سجله: دموع مزدوجة للبطل".

أما صحيفة "ماركا" المدريدية، فكتبت "حسناً ليو، حصلت على مونديالك. وأنت تستحقه"، فيما تغنت صحيفة "لا ناسيون" الأرجنتينية اليومية بأن المنتخب "يلامس السماء"، بحسب ما ذكرت فرانس برس.

 ومن "النهائي الذي لا يُنسى" الى "الهذيان" و"النشوة" و"أفضل نهائي على مر العصور"، احتفلت الصحافة الأرجنتينية بما حققه رجال المدرب ليونيل سكالوني في قطر.

و"سعادة بلد" التي ركزت عليها صحيفة "كلارين" تلخص شعور 47 مليون أرجنتيني.

وحصد منتخب الأرجنتين لقب كأس العالم قطر 2022 للمرة الثالثة في تاريخه، بعد الفوز على فرنسا بركلات الجزاء الترجيحية 4-2، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3.

تقدم منتخب التانجو عن طريق كل من ليونيل ميسي في الدقيقة 22 من ركلة جزاء، وآنخيل دي ماريا في الدقيقة 36.

وفي الشوط الثاني، عدل الديوك النتيجة في دقيقتين فقط عن طريق كيليان مبابي في الدقيقتين 80 و82.


ولم يشهد الشوط الإضافي الأول أي جديد ليستمر التعادل بين الأرجنتين وفرنسا.

وفي الشوط الإضافي الثاني، سجل ليونيل ميسي الهدف الثالث للأرجنتين في الدقيقة 109، ورد عليه مبابي بهدف التعادل في الدقيقة 118 من ركلة جزاء، ليستمر اللقاء إلى ركلات الترجيح.

وسجل لمتخب فرنسا، كلا من كيليان مبابي وراندال كولو مواني  ، وأضاع كينجيسلي كومان وأوريلين تشواميني

وسجل لمنتخب الأرجنتين، كلا من ليونيل ميسي وباولو ديبالا ولياندرو باريديس وجونزالو مونتييل
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة