رفع تراكمات مخلفات البناء بالطريق الدائري
رفع تراكمات مخلفات البناء بالطريق الدائري


محافظ القاهرة: رفع تراكمات مخلفات البناء بالطريق الدائري

محمود كساب

الإثنين، 19 ديسمبر 2022 - 04:55 م

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن هيئة نظافة وتجميل القاهرة تقوم بحملة لرفع تراكمات مخلفات البناء بالطريق الدائري بمنطقة المعادي وكارفور ضمن الجهود التي تبذلها محافظة القاهرة لرفع مستوى جودة الحياة المقدمة للمواطنين بمختلف أحياء العاصمة وإعادة المظهر الحضاري والجمالي لها تماشيًا مع الجهود التي تبذلها الدولة لتطوير المحاور وفتح طرق جديدة لتيسير حركة المرور والتنقل.

وأشار اللواء إيهاب الشرشابي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، إلى أن حملة إزالة مخلفات البناء يشارك فيها 15 قلابًا و2 لودر، وحفار وبلدوزر؛ لإزالة المخلفات وتجريد الأتربة لجميع مداخل ومخارج المنطقة.

تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أعمال إزالة تراكمات مخلفات بناء بمنطقة الأربعين بالبساتين بلغت حوالي مليون متر مكعب.

وأكد محافظ القاهرة، أن هذه الإزالة تأتي في إطار تنفيذ خطة الدولة لرفع جودة الحياة المقدمة للمواطنين بأحياء القاهرة، والاهتمام بالبيئة حيث أسهمت إزالة التراكمات في إعادة فتح الشارع للمشاة والسيارات.

وعبر المواطنون القاطنون بالمنطقة عن فرحتهم لإزالة مخلفات البناء مؤكدين بأن أعمال التطوير التي تقوم بها الدولة لا تقتصر على الأماكن الجديدة بل تمتد لكل جزء بالعاصمة. 
وأكد المحافظ، أن هذه الإزالة تأتي كبداية لتنفيذ خطة هيئة نظافة وتجميل القاهرة للقضاء على كافة تراكمات الرتش ومخلفات البناء بجميع أحياء العاصمة. مشيرًا إلى أن السيارات المشاركة في الإزالة تمثل جزءً من السيارات التي تم إصلاحها مؤخرا بالهيئة بالجهود الذاتية.

وأكد اللواء إيهاب الشرشابي رئيس هيئة نظافة وتجميل وإنارة القاهرة، أن السيارات المشاركة في الإزالة لا تؤثر على تنفيذ خطة نشر سيارات الإنقاذ المركزي؛ لأداء مهامها الدورية اليومية بشوارع العاصمة بسبب عمليات الإصلاح التي تمت بورش الهيئة وأسهمت في دعم أسطولها باحتياطي كبير لتنفيذ المهام الطارئة.
واثني محافظ القاهرة على الجهد المبذول من العاملين في هيئة النظافة. مؤكدًا أن ما يقومون به يساهم في إظهار الوجه الحضاري والتاريخي للعاصمة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة