فخر الصعيد.. «إسراء» ختمت القرآن في جلسة واحدة بدون أخطاء
فخر الصعيد.. «إسراء» ختمت القرآن في جلسة واحدة بدون أخطاء


حكايات| فخر الصعيد.. «إسراء» ختمت القرآن في جلسة واحدة بدون أخطاء

أبو المعارف الحفناوي

الإثنين، 19 ديسمبر 2022 - 05:06 م

هنا في قرية الزعرة بفرشوط بمحافظة قنا، كانت الفرحة عنوانا لأسرة نشأت على حفظ القرآن الكريم، حتى كلل الله سعيهم على حفظ القرآن والعمل بآياته بأن تختم ابنتهم الطالبة بالصف الثالث الثانوي الأزهري بمعهد فتيات دير السعادة، القرآن الكريم بروايتين.

 

ففي جلسة واحدة بدون أخطاء، استغرقت يوما كاملا، حققت إسراء عماد حلمها، ورفعت رأس أسرتها عالية، ولقبها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي بأنها فخر الصعيد.

 

فرحة عارمة عمت قرية نجع الزهرة بفرشوط، وسكنت السعادة قلوب أهالي قنا، كما ظهرت ملامح الفخر والسعادة على وجوه الكثير من المواطنين، وتداولوا صور الطالبة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، معلنين عن سعادتهم بما حدث، داعين الله أن يحفظ «إسراء».

 

 

والدها عماد الدين محمد علي، لم يتمالك فرحته، وحضنها وقبل رأسها، أمام الجميع، قائلا: «إنت قرة عيني وتاج رأسي، فلقد ألبستني تاج الوقار وقدم لها هدية.. ربنا يحميكي إنت اللي رفعت راسي فوق ربنا يخليكي ويحفظك».

 

وتقول إسراء عماد لـ«بوابة أخبار اليوم»: إنها بدأت في حفظ القرآن الكريم، عندما كانت في عمر الأربعة أعوام على يد الشيخ محمد عبدالعليم، ثم الشيخة فاطمة أحمد عبدالحفيظ، وختمت على يدها القرآن الكريم، ثم الشيخ خالد محمد علي، الذي علمها أحكام التجويد، في الساحة الشرقاوية، ثم مدرسة الحافظ للقرآن الكريم، والتي يشرف عليها الشيخ كارم الرفاعي، ثم استطاعت ختم القرآن الكريم، في جلسة واحدة بدون أخطاء. 

 


شيوخ تركوا بصمة واضحة في جلسة ختم القرآن، بينهم الشيخ خالد ياسين حسان المشرف علي مدارس القرآن الكريم بمحافظة سوهاج، والشيخ عبدالخالق زكريا محمد  المشرف على مدارس القرآن الكريم بمحافظة سوهاج، والشيخ سيد محمد سيد سليمان  المشرف على مدارس القرآن الكريم بمركز فرشوط، والشيخ خالد محمد علي مصطفى المعلم المحفظ بمركز أمهات المؤمنين لتحفيظ القرآن الكريم بنجع الزهرة، والشيخ الدكتور كارم أبوعوض المشرف على مدارس القرآن الكريم بمركز فرشوط شمالي محافظة قنا.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة