صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مفوضي مجلس الدولة تحجز دعوى عزل عبد الله رشدي وحظر صفحاته الإلكترونية للتقرير 

فاطمة مبروك

الإثنين، 19 ديسمبر 2022 - 05:39 م

أصدرت محكمة القضاء الإداري  بدائرتها الثانية لمفوضي المجلس، قرارها بحجز القضية المرفوعة ضد الشيخ عبد الله رشدي، والتي تطالب بغلق وحظر صفحات عبدالله رشدي الإلكترونية على وسائل التواصل الاجتماعي لاستخدامها في الدعوة دون ترخيص واستغلالها في الزواج الشفهي من الفتيات والسيدات عن طريق التلفون للتقرير.

اقرأ أيضاً | رفض 400 دعوى قضائية لعودة الحصص الاستيرادية الملغاة في بورسعيد

وطالبت الدعوى كذلك بشطب قيد الشيخ أحمد البصيلي ومنعه من التدريس بجامعة الأزهر، وتطالب المجلس الأعلى للإعلام بغلق وحظر صفحات عبدالله رشدي الالكترونية على وسائل التواصل الإجتماعي لاستخدامها في الدعوة دون ترخيص واستغلالها في الزواج الشفهي من الفتيات والسيدات عن طريق التليفون.

جاء في صحيفة الدعوى أن وزارة الأوقاف في أوقات سابقة منعت عبد الله رشدي من الخطابة وقامت بعزله من إمامة المساجد لانتهاجه فكرا ضالا في الغوغائية، واستخدام الدين في غير محله وخلق تلك الجدليات، وأصدرت البيانات في ذلك الأمر، وفي الدعوى أن المنع والحظر مستمر حتى الأن. 


وتقدم هاني سامح ببلاغ استند الى قانون 51 لسنة 2014 بشأن تنظيم ممارسة الخطابة والدروس الدينية ضد عبد الله رشدي، عن ممارسة الخطابة في الساحات الالكترونية دون ترخيص والتربح وغسل الأموال عن طريق تلك الجريمة، وطلب البلاغ التحقيق في مصادر ثرواته وقد كان موظفا عاما تابعا لوزارة الاوقاف، والتحقيق في استخدامه وسائل إلكترونية في ارتكاب تلك الجرائم.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة