شويكار
شويكار


ابنة شويكار تكشف كلماتها الأخيرة قبل الوفاة: «حلفتني إني معملش عزاء»

محمد طه

الإثنين، 19 ديسمبر 2022 - 09:30 م

عاشت الفنانة شويكار من أجل أن ترسم الابتسامة على وجوه الملايين، وسخرت كل حياتها من أجل جمهورها العريض في مصر والعالم العربي.

وكشفت منة الله الجواهرجي ابنة الفنانة الراحلة شويكار آخر كلمات والدتها لها قبل الوفاة ووصيتها.
 
وقالت خلال لقائها ببرنامج "الستات" الذي تقدمه الإعلامية مفيدة شيحة بقناة "النهار": "قبل الذهاب إلى المستشفى قالت أنا مش راجعة البيت تاني وخلي بالك من نفسك ومن صحتك ومن ولادك وزوجك".

وتابعت: "وصية شويكار إني معملش عزاء لها، وحلفتني على المصحف للوفاء بوصيتها، وأنا فعلا عملت بالوصية وقالت لي العزاء مبقاش فيه وقار واحترام للميت، اللي يحبني هيقرأ لي الفاتحة وهيصلي وهيحضر جنازتي ويدفني".

شويكار إبراهيم طوب صقال، من مواليد 24 نوفمبر 1938 بمحافظة الإسكندرية، والدها كان مصري الجنسية تركي الأصل، أم والدتها فكانت شركسية.

واكتشف المخرج فطين عبدالوهاب موهبة شويكار الفنية، إذ وجد فيها قدرات فنية خاصة في مجال الكوميديا، وفي عام 1960 بدأت مسيرتها الفنية من خلال المشاركة في فيلم يحمل اسم "حبي الوحيد".

توالت بعد ذلك أعمالها والتي وصلت إلى 300 فيلم سينمائي أبرزها "الزوجة 13، وأرض النفاق، وغرام الأسياد، والمجانين في نعيم، ومدرسة المراهقين"، كما تألقت على خشبة المسرح وشاركت في بطولة 13 عرضا مسرحيا أهما "سيدتي الجميلة"، والتي حققت نجاحا لافتا وقت عرضها بالتلفزيون المصري، و"أنا فين وانتي فين، وحالة حب، وحواء الساعة 12، والسكرتير الفني".

وكانت شويكار عندما تتحدث عن فؤاد المهندس تقول إنه أفضل رجل دخل حياتها، وإنها لم تتوقف عن حبه حتى بعد الانفصال، وعندما رحل أستاذ الكوميديا، تألمت كثيرا، وبكت أمام قبره.

وفي 14 أغسطس من عام 2020، رحلت شويكار عن عالمنا بعدما تركت إرثا فنيا خالدا، من المستحيل أن ينساه المشاهد مهما مضت الأيام وتعاقبت السنوات.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة