صورة موضوعية
صورة موضوعية


السكريات الأبرز.. 5 أنواع من الأطعمة تسبب التهابات

سارة شعبان

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2022 - 02:07 ص

الغذاء هو المطلب الأساسي لجسمنا للتغذية والنمو، ومع ذلك فإن بعض المواد الغذائية تعطل الأداء الطبيعي لجسمنا عن طريق تحفيز الالتهاب.

والالتهاب ليس سوى استجابة وقائية طبيعية لجسمنا لمجموعة متنوعة من الضغوطات ، بما في ذلك العدوى أو الإصابة ؛ وتتمثل مهمتها في التحكم في تلف الأنسجة وحلها.

ووفقا لما ذكره موقع "newsbytesapp"، هناك بعض المواد الغذائية التي تسبب الالتهاب.

الدهون غير المشبعة

ترفع الدهون المتحولة مستوى الكوليسترول السيئ وتخفض مستوى الكوليسترول الجيد، ويمكن أن يزيد هذا من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية ومرض السكري من النوع 2 .

يتم إنشاء الدهون المتحولة من خلال عملية تسمى الهدرجة، وإذا لاحظت زيوتًا مهدرجة أو زيوتًا مهدرجة جزئيًا في قائمة المكونات ، فإنها تحتوي على دهون متحولة، ويمكنك العثور عليها في الأطعمة المقلية والمخبوزات.

السكريات المضافة

أصبح تجنب السكر في نظامنا الغذائي اليومي أمرًا صعبًا بشكل متزايد لأن مصنعي المواد الغذائية يضيفون جرعات كبيرة لتحسين نكهة العديد من الأطعمة المعلبة.

يمكن أن يؤدي استهلاك الكثير من السكريات المضافة إلى التهاب مزمن لأن أجسامنا ليست مصممة لمعالجة الكميات الزائدة من السكر المضاف على مدار اليوم، لذلك عند شراء المنتجات الغذائية ، تأكد من مراجعة قسم المكونات.

أحماض أوميجا 6 الدهنية

يستخدم جسمنا أحماض أوميجا 6 الدهنية للحصول على الطاقة. إنها تساعد أجسامنا على إنتاج حمض الأراكيدونيك ، الذي يعزز الالتهاب وتجلط الدم وانقباض الأوعية الدموية.

تشمل الأطعمة الغنية بأوميجا 6 زيت الكانولا وزيت القرطم وزيت الذرة وزيت عباد الشمس وزيت الفول السوداني والمايونيز وما إلى ذلك.

على الرغم من أن أوميجا 6 ضرورية للنمو الطبيعي والتطور ، إلا أن تحقيق التوازن في المدخول ضروري.

الكربوهيدرات المكررة

يتم تجريد الكربوهيدرات المكررة من التغذية وتفتقر إلى الألياف، وتشمل بعض الأمثلة منتجات الدقيق الأبيض مثل الخبز واللفائف والبطاطس المقلية والحبوب السكرية والأرز الأبيض وغيرها.

تظهر الأبحاث أن الكربوهيدرات المكررة تسبب الالتهاب لأنها سهلة التحلل ودخول مجرى الدم بسرعة لرفع نسبة السكر في الدم ، ويؤدي ارتفاع مستوى السكر في الدم إلى استجابة التهابية.

اللحوم الحمراء والمعالجة

يتم تمليح اللحوم المصنعة أو معالجتها أو تخميرها أو تدخينها لأغراض النكهة أو الحفظ.

وكل من اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة غنية بالدهون المشبعة التي تسبب الالتهابات. يتسبب في تلوث مجرى الدم بالسموم البكتيرية المعروفة باسم السموم الداخلية.

وقد أظهرت الدراسات أن تناول كميات كبيرة بانتظام من هذه اللحوم يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالسرطان والسكتة الدماغية وأمراض القلب.

اقرا ايضا مواد غذائية لتخفيض مستوى الكوليسترول في الدم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة