المغرب
المغرب


منتخب المغرب يغادر قطر.. واستقبال تاريخي في انتظاره

هبة سلامة

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2022 - 11:58 ص

 

غادرت بعثة المنتخب المغربي لكرة القدم، صباح اليوم الثلاثاء، العاصمة القطرية الدوحة، بعد مشاركة تاريخية في كأس العالم 2022.  

وحل المغرب رابعًا في المونديال، بعدما خسر أمام كرواتيا (2-1)، في مباراة تحديد المركز الثالث، ليحقق إنجازًا غير مسبوق على المستويين العربي والأفريقي. 

ومن المقرر أن تصل بعثة أسود الأطلس مطار الرباط سلا بالعاصمة المغربية، قبل بدء استقبال جماهيري كبير، انطلاقا من الخامسة مساء اليوم. 

وستجوب حافلة مكشوفة للمنتخب المغربي شوارع مدينتي سلا والرباط، كما سيحظى أفراد المنتخب باستقبال خاص من الملك محمد السادس في القصر الملكي، احتفاء بالإنجاز التاريخي.

واستهل أسود المغرب مشواره كأس العالم، بالتعادل السلبي مع كرواتيا، ثم الفوز على بلحيكا 2-0 وكندا 2-1، ليتصدر المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط.

وفي الأدوار الإقصائية، عبر إسبانيا في ثمن النهائي بركلات الترجيح (3-0) بعد التعادل السلبي، ثم انتصر على البرتغال 1-0 في دور الثمانية، قبل أن يخسر في المربع الذهبي أمام فرنسا (2-0)، ويفقد الميدالية البرونزية في مواجهة كرواتيا.

وحصد منتخب الأرجنتين لقب كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على فرنسا بركلات الجزاء الترجيحية 4-2، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3، في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب "لوسيل"، مساء الأحد الماضي.

انتهى الشوط الإضافي الثاني بتعادل الأرجنتين وفرنسا بنتيجة 3-3، ليستمر اللقاء إلى ركلات الترجيح، في المباراة المقامة على ملعب "لوسيل"، في نهائي كأس العالم قطر 2022.

وسجل لمنتخب فرنسا، كل من كيليان مبابي وراندال كولو مواني  ، وأضاع كينجيسلي كومان وأوريلين تشواميني

وسجل لمنتخب الأرجنتين، كل من ليونيل ميسي وباولو ديبالا ولياندرو باريديس وجونزالو مونتييل.

يذكر أنه استقبلت قطر أكثر من 3.4 مليون زائر من مختلف أنحاء العالم خلال بطولة كأس العالم 2022، التي انطلقت منافساتها في 20 نوفمبر الماضي، واختتمت أول أمس الأحد.

على صعيد متصل نقلت وكالة المغرب العربي للأنباء الرسمية، عن وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة قولها: "بتعليمات ملكية سامية، سيحظى المنتخب الوطني لكرة القدم اليوم الثلاثاء باستقبال يليق بمشواره المتألق خلال نهائيات كأس العالم بقطر 2022".

اقرأ أيضًا: أشرف حكيمي: فخورون بما تحقق في مونديال قطر وسنعود أقوى

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة