صورة موضوعية
صورة موضوعية


الأرصاد تكشف أمكان تساقط الأمطار| فيديو

مصطفى أحمد

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2022 - 01:17 م

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه بداية من اليوم تشهد البلاد انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة بحوالي درجتين مقارنة بالأمس، حيث تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 22 درجة مئوية.

وأضافت غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباحنا مصري” المُذاع عبر فضائية “المصرية”، أن البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي في الجهة الغربية، بجانب منخفض جوي على البحر المتوسط وفي طبقات الجو العليا، والذي يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على المناطق الشمالية، وذلك على مدار اليوم، ويؤدي أيضًا إلى حجب جزء من أشعة الشمس، ما يعمل على زيادة الإحساس بانخفاض درجة الحرارة.

وأشار عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن الطقس لطيف خلال فترة النهار على أغلب المناطق الشمالية، لافتة إلى أن الأجواء ما زالت حارة على المناطق الجنوبية، ويسود طقس بارد خلال فترة الليل على أغلب مناطق الجمهورية، خاصة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر.

وأوضحت الدكتورة منار الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك فرصا لسقوط الأمطار تتراوح كمياتها ما بين الخفيفة والمتوسطة على المناطق المطلة على البحر المتوسط وشمال الوجه البحري، منوهة إلى أن الأمطار ستمتد إلى المناطق الداخلية جنوب الوجه البحري ومدن القناة، وقد تصل لـ القاهرة الكبرى خلال فترة الليل وستكون أمطارا خفيفة.

وحذرت من نشاط في حركة الرياح مصحوبًا باضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط، حيث يصل ارتفاع الأمواج لـ 3 أمتار وغير مؤهل تمامًا لأية أنشطة بحرية، لافتة إلى أن هذه الأجواء مستمرة على مدار الأيام المقبلة، وغدًا سيشهد انخفاضًا جديدًا في درجات الحرارة، حيث من المتوقع أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 20 درجة مئوية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة