وزير الكهرباء خلال الاجتماع
وزير الكهرباء خلال الاجتماع


«نقل الكهرباء»: 198 مليار كيلو وات إجمالي الطاقة المباعة خلال العام الماضي

محمد محمود

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2022 - 01:57 م

قالت المهندسة صباح محمد مشالي رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء، إنه خلال العام المالي 2021/2022 تم تنفيذ ما كان مخططاً بنسبة بلغت حوالى 62% حيث بلغت الاستثمارات المنصرفة خلال العام حوالى 12,307 مليار جنيه مصرى منها حوالى 8,307 مليار جنيه بالإضافة إلى "4 مليار جنيه" خاصة بالمشروعات الممولة من الخطة الاستراتيجية لديوان عام وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وذلك لتحسين أداء الشبكة والمحافظة على مستوى جودة التغذية الكهربائية.

وأضافت أن إجمالي كمية الطاقة المباعة خلال العام المالي 2021/2022 بلغت حوالى 198 مليار ك.و.س بنسبة تطور حوالى 5% عن الفترة المناظرة.

جاء ذلك خلال انعقاد الجمعية العامة العادية للشركة المصرية لنقل الكهرباء برئاسة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة لمناقشة نشاط الشركة للعام المالى 2021/2022.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد شاكر على نجاح القطاع بفضل المساندة والدعم الكبير الفعال من جانب القيادة السياسية في التغلب على التحديات التي تواجهه مما ساهم في تحقيق الاستقرار للشبكة القومية وتغطية الفجوة بين الإنتاج والطلب على الكهرباء.

وأشار الوزير إلى الجهود التى يبذلها قطاع الكهرباء لدعم شبكة النقل على الجهود المختلفة لتحسين كفاءة الشبكة وتقليل الفقد لتكون قادره على نقل الطاقة الكهربائية المستدامة من كافة مصادر الإنتاج لكافة العملاء وفقاً للمعايير العالمية من خلال عمل مؤسسى يتبنى التشغيل الاقتصادي لمحطات الإنتاج وسياسات الجودة والاستخدام الأمثل للموارد والأصول والحفاظ على البيئه اعتماداً على قدرات بشرية وتكنولوجية عالية الكفاءة وإنجاز الأعمال بطريقة آمنة بما يحقق صالح العملاء والعاملين والمجتمع.

وأكد الدكتور شاكر على الاهتمام الذى يوليه القطاع لرفع كفاءة الكوادر البشرية والتدريب على احدث التكنولوجيات العالمية والخبرات الحديثة فى مجالات الكهرباء والطاقة بالإضافة الى نقل هذه الخبرات اقليمياً وأفريقياً.

وأشاد الدكتور شاكر بالتنسيق والتعاون المستمر مع كافة الجهات المعنية.

اقرأ أيضا| بدء أعمال الحفر الخاصة بصب القواعد الخرسانية لأبراج خط الربط مع السعودية


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة