رحلة العائلة المقدسة
رحلة العائلة المقدسة


غدا.. عرض فيلم «رحلة العائلة المقدسة» بمركز الثقافة السينمائية

حنان الصاوي

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2022 - 02:33 م

ينظم المركز القومى للسينما، برئاسة المونتيرة منار حسنى، أمسية سينمائية يعرض خلالها فيلم "رحلة العائلة المقدسة" للمخرجة سميحة الغنيمى، وذلك فى السادسة مساء غد الأربعاء، بمركز الثقافة السينمائية.

وذكر المركز القومى للسينما فى بيان اليوم، الثلاثاء، أن عرض الفيلم يأتى بمناسبة نجاح مصر متمثلة فى وزارة الثقافة فى تسجيل الاحتفالات المرتبطة برحلة العائلة المقدسة على قوائم التراث غير المادى لليونسكو، وينتمى العمل إلى نوعية الأفلام الوثائقية الطويلة من إنتاج اتحاد الإذاعة والتليفزيون.

وأشار المركز القومى للسينما إلى أن الفيلم حظى بعدة إشادات دولية و مصرية وعربية، وتم ترجمته إلى العديد من اللغات، وقال عنه البابا شنودة للمخرجة سميحة الغنيمى فور انتهائها منه وعرضه: "أشعرتينا بالفعل بأن المسيح يسير ويتحرك".

ونوه المركز إلى أن فيلم "رحلة العائلة المقدسة" يعد من روائع السينما التسجيلية، وتم تصويره بالقدس فى التسعينيات، ‎حيث تجولت مخرجته بالكاميرا فى عدة أماكن دينية مهمة لم تدخلها كاميرات أخرى غيرها، وتعرضت لمخاطر كثيرة ولم تأبه أو تعير اهتماما بما تواجهه من عقبات، ومن الأماكن التى صورت بها ولم تدخلها أى كاميرات أخرى دير المحرق وكنيسة المهد وكنيسة هيرودوت وغيرها من المواقع الحقيقية التى تظهر بالفيلم والتى ولد ومر بها السيد المسيح عليه السلام.

ولفت المركز إلى أنه من المقرر أن يتم عقب عرض الفيلم عقد ندوة لمناقشة العمل مع القمص إبرام عبد الشهيد راعى كنيسة مارجرجس بروض الفرج.

من جانبها، أشارت المونتيرة منار حسني إلى أن مركز الثقافة السينمائية يحرص دائما على تنوع الأنشطة التي يقيمها من خلال العروض السينمائية والندوات والورش المتخصصة حتى تتناسب مع متطلبات الجمهور من محبى وعشاق السينما.

اقرأ أيضا|بعد إصابته بأزمة قلبية.. رسالة مؤثرة من ريهام عبد الغفور لمحمد شاهين


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة