صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


خاص| التنمية المحلية: سحب الوحدة المخصصة لسكان العشوائيات حال تغيير نشاطها

محمود كساب

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2022 - 02:50 م

كشف مصدر في وزارة التنمية المحلية عن عقوبة تأخير دفع رسوم صيانة أو تغير نشاط أو بيع وحدة المخصصة لسكان العشوائيات في المدن الجديدة التي تم نقلهم لها.


وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن في حالة بيع الوحدة أو تغير نشاطها السكني أو تغير في دفع رسوم الصيانة سيتم على الفور سحب الوحدة من الساكن.

وتعمل وزارة التنمية المحلية حاليا على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي فيما يخص إنشاء صندوق خاص بصيانة مشروعات التطوير التي تم إنشاؤها لأهالينا فى المناطق العشوائية وغير المخططة مثل مشروعات "الأسمرات"، و"المحروسة"، و"أهالينا"، و"معاً"، وغيرها من المشروعات على أرض المحافظات.

 

وأكدت وزارة  التنمية المحلية على اهتمام الحكومة بتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بمتابعة ملف تحصيل القيمة المدعومة من المستفيدين من الوحدات السكنية والتي يتم تخصيصها للصيانة بما يضمن استمرار الحفاظ على هذه المشروعات التي كلفت الدولة مليارات الجنيهات وتوفير حياة كريمة ولائقة لملايين المواطنين في المناطق العشوائية وغير المخططة وذلك في إطار الاهتمام ببناء الإنسان وتوفير كافة الخدمات الأساسية لسكان تلك المناطق.

ومن المقرر أن تشهد الفترة المقبلة متابعة مستمرة من الوزارة والمحافظات لهذا الملف واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أي مخالفات سواء تأجير الوحدات لغير المستحقين أو عدم دفع الرسوم الخاصة بالصيانة بما يهدف إلى الحفاظ على هذه الوحدات والمناطق الجديدة بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية .

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة