أطعمة لا تتناولها ليلة الامتحان
أطعمة لا تتناولها ليلة الامتحان


بمناسبة امتحانات منتصف العام | أطعمة لا تتناولها ليلة الامتحان

أمنية شاكر

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2022 - 04:54 م

يستعد الطلبة لخوض امتحانات منتصف العام، ولذلك وفي هذا الصدد نقدم لك أبرز النصائح للتركيز في فترة الامتحانات، والعوامل الأساسية للحفاظ على التركيز، هي الأطعمة التي يتناولها الطالب قبل خوض الأمتحان. 


وفي هذا السياق نقدم لكم أطعمة لا ينصح بتناولها قبل خوض الامتحان، وذلك بحسب موقع spoonuniversity: 


1- الحلويات: 


يمكن للأطعمة الغنية بالسكريات المكررة أن تجعلك تشعر بالسعادة لبعض الوقت، ولكن بعد ذلك قد تؤثر عليك تلك الحلويات بالسلب، ويجب عليك بالتأكيد الابتعاد عن هذه السكريات، حيث يمكن أن يؤدي تناول الكثير من السكر أيضًا إلى جعلك متوترًا ومشتتًا، وهو بالتأكيد لن يكون مفيدًا لدرجاتك في الامتحان. 


الديك الرومي: 


يحتوي لحم الديك الرومي على نسبة عالية من التربتوفان وهو أحد الأحماض الأمينية الأساسية اللازمة للنوم. 


الكربوهيدرات: 


لا بأس بتناول كمية صغيرة من الكربوهيدرات مثل البطاطس المهروسة أو الأرز، ولكن عندما يتم تناول الكربوهيدرات بمفردها ، مثل وعاء كبير من المكرونة ، ستجعلك تشعر بمزيد من الاسترخاء بدلاً من اليقظة، كما أن تناول الكربوهيدرات بكميات كبيرة سيجعلك تشعر بالنعاس الشديد، وهو أمر لا تريده بالتأكيد أثناء الاختبار. 


مشروبات غازية:


تحتوي الصودا على الكثير من السكر، الأمر الذي سيجعلك تشعر بالحيوية قليلاً ولكنك ستصاب بالكسل بعد ذلك، الصودا تسبب الجفاف أيضًا، مما قد يسبب الإرهاق، ليس فقط من السيء أن تشرب قبل الامتحان ، كما أنه ليس من الجيد أن تشرب بشكل عام . 


عصير الكرز: 


يحتوي عصير الكرز على نسبة عالية من الميلاتونين بشكل طبيعي، وهو ما يساعد على تنظيم دورة نومك، وعلى الرغم من أن شرب عصير الكرز في منتصف اليوم قد لا يكون له تأثير كبير على مدى شعورك بالنعاس، إلا أن شربه في منتصف الليل إلى أواخره قد يجعلك تنام أثناء الاختبار. 


وترتفع مستويات الميلاتونين الطبيعية في جسمك بين ساعات المساء، وسيؤدي شرب عصير الكرز إلى تسريع التأثيرات، والقليل من عصير الكرز سيجعل الاختبارات الليلية السيئة بالفعل أسوأ بكثير. 

 

اقرأ أيضا | نصائح للتغلب على الشعور بالصداع | فيديو

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة