صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


سويلم: ما يحدث فيلم هندي

مطالبات موسعة بتطبيق لائحة موحدة للأندية والاتحاد.. سويلم: ما يحدث فيلم هندي

خالد العوامي- حسام صدقة

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2022 - 08:51 م

 

شهدت أولي جلسات الاستماع التي عقدتها لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين، مطالبات موسعة بوضع لائحة موحدة للأندية والاتحادات الرياضية، وذلك حتي تكون القواعد حاكمة للجميع .

وأكد النائب ثروت سويلم، أن الحل الأمثل لتطوير الرياضة المصرية، هو توحيد اللائحة وتطبيق نظام الـ8 سنوات في انتخابات الاتحادات والأندية، وذلك لوقف المهازل التي تحدث علي حد قوله، قائلاً: لا أقصد نادي معين لو اتحاد معين ولكن يجب توحيد اللوائح".

اقرأ أيضا | عمارة : الشعب الجمهوري اقترح التصويت الإلكتروني للاستحقاقات الدستورية المقبلة 

وضرب سويلم مثالا، بتطبيق اتحاد كرة القدم بند الـ٨ سنوات علي منصب الرئيس بينما لا تطبقه باقي الاتحادات مثل السلة والطائرة  واصفا عدم توحيد اللوائح بالفيلم الهندي، والمسرحية الهزلية لصالح التي تتم لصالح ناس موجودة، مشددا علي أنه يطالب بتوحيد اللوائح علي كل الاتحادات والأندية سواء بتطبيق الـ٨ سنوات علي الجميع أو عدم تطبيقها علي جهة واحدة، وهو ما اتفق مع الدكتور كمال درويش، الذي طالب بضرورة توحيد اللوائح حتي تنهض الرياضة المصرية .

وأكدت النائبة ولاء عبدالفتاح، علي أهمية تطبيق لائحة موحدة للأندية وذلك من أجل تحقيق مصالح الرياضة المصرية موجهة تساؤل الي هشام حطب رئيس اللجنة الاولمبية عن أسباب تطبيق القائمة المغلقة في انتخابات الأندية، وهو ما عقب عليه هشام  حطب، بأن القائمة المغلقة تضمن التجانس وتحافظ علي استقرار الأندية خاصة أن عدم تجانس المجالس يؤدي الي صراعات بين الأعضاء.

من جانبه، حسم الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب، الجدل المثار بشأن تطبيق بند الـ8 سنوات،  مؤكدا أن اللجنة ستعقد 10 جلسات استماع للاستماع لجميع وجهات النظر، وسيتم دعوة الاتحادات الرياضية وعدد من رؤساء وأعضاء مجالس إدارات الأندية، من أجل الوصول الي صياغة توافقية يتفق عليها الجميع، وترضي جميع الأطراف.

وعقب رئيس لجنة الشباب علي مطالب توحيد لوائح الاتحادات الرياضية بقوله إن كل اتحاد رياضي يتبع اتحاد دولي ويجب مخاطبة تلك الاتحادات الدولية لأن لها لوائحها الخاصة التي تحكمها.

وكانت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بدأت خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، أولي جلسات الاستماع بشأن قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الرياضة الصادر بالقانون رقم 71 لسنة 2017، بحضور اللجنة الأوليمبية المصرية، واللجنة البارالمبية المصرية.

وقال النائب محمود حسين، رئيس اللجنة، أن الحوار المجتمعي يهدف للوصول لصياغة ترضي جميع أطراف المنظومة وتحقيق مصالح الرياضة المصرية، وذلك من خلال الاستماع للمعنيين وأصحاب الرؤى للوصول لصيغة لخدمة الرياضة المصرية، وتأتى فى إطار المواثيق الدولية، والتوافق بين الجهات المعنية يصب في إطار التشريع

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة