محيي الدين عبد المحسن
محيي الدين عبد المحسن


محيي الدين عبد المحسن يضرب مُخرجًا في الاستديو

محمد عادل سالم

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2022 - 10:11 م

 

 تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان الكبير والقدير محيي الدين عبد المحسن حيث توفي يوم الجمعة 20/12/2012 عن عمر يناهز 72 عامًا.

ولد الفنان محيي الدين عبد المحسن في قرية الرقة الغربية التابعة لمركز العياط بمحافظة الجيزة يوم 9/7/1940 وقد تخرج من كلية الآداب قسم اللغة العربية عام 1964 وقد دخل الفن عام 1965 ثم عمل بمسرح الطليعة ثم مديرا مستشارا لقطاع الفنون الاستعراضية في مصر وله أعمال سينمائية ومسرحية وتليفزيونية وإذاعية كثيرة.

ومن أبرز المواقف التي حدثت للفنان محي الدين أنه اشتبك مع زميله المخرج الاذاعي ابراهيم الدسوقي بعد تسجيل برنامج "تياترو" التلفزيوني وضربه أمام العاملين في استديو ١٢ مما تسبب في إصابته ونقله إلى المستشفى. 

وكان الفنان محي الدين عبد المحسن اشتبك مع زميله أثناء حلولهما ضيوف بالبرنامج لمناقشة دور النقابات الفنية في دعم اعضائها وخلال التسجيل اختلف محي الدين مع زميله المخرج الإذاعي الأمر الذي تطور إلى الضرب.

وجسد محيى الدين عبد المحسن شخصيات عديدة في السينما والتلفزيون أبرزها: "عبده الكرف" في فيلم "الكيف" و"موسى الأعور" في "التوت والنبوت" و"جابر الأشوح" في "الشهد والدموع" و"وهدان المرزوقى" في "ليالي الحلمية" وكانت آخر مشاركات الفنان كانت من خلال مسلسل "سيدنا السيد" مع الفنان السوري جمال سليمان وحورية فرغلي. 

اقرأ أيضًا| في ذكرى ميلاده.. محمد رضا هجر الهندسة من أجل التمثيل

كما شارك في العديد من الأعمال الفنية مثل "امرأة هزت عرش مصر" مع نادية الجندي، وفيلم "العار" مع محمود عبدالعزيز وحسين فهمي، وكذلك مسلسل "مبروك جالك قلق" مع هاني رمزي وغادة عادل، ومؤخراً ظهر بشخصية الشيخ العراقي ضمن أحداث مسلسل "الإمام الغزالي" مع الفنان محمد رياض.

المصدر.. مركز معلومات أخبار اليوم

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة