الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي


رئيس أوكرانيا يزور واشنطن في أول رحلة خارجية منذ بدء الحرب

منةالله ممدوح

الأربعاء، 21 ديسمبر 2022 - 01:54 ص

 

يزور الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي واشنطن اليوم الأربعاء، في أول رحلة خارجية له منذ بدأت القوات الروسية في 24 فبراير الماضي عمليتها العسكرية على بلاده، بحسب ما أفادت وسائل إعلام أميركية أمس.

وقالت الوسائل الإعلامية إنّ الرئيس جو بايدن ينوي الإعلان عن حزمة أسلحة جديدة لكييف تشمل لأول مرة صواريخ "باتريوت" التي أثبتت قدراتها على نطاق واسع بالسنوات الأخيرة، وهي قادرة على الحدّ بقوّة من فعالية الضربات الروسية على أوكرانيا.

كما ورد في الإعلام الأميركي، أن الرئيس الأوكراني قد يلقي أيضاً خطاباً أمام الكونجرس الأميركي بعد أن أرسلت رئيسة مجلس النواب الأميركي، نانسي بيلوسي، رسالة أمس إلى أعضاء المجلس تحضّهم فيها على المشاركة "حضورياً" في جلسة ستعقد مساء الأربعاء، من دون أن تكشف عن طبيعة هذه الجلسة، وسط استعداد الكونجرس لإقرار مشروع قانون الميزانية العامة للدولة الفدرالية والذي يتضمّن مساعدات جديدة لأوكرانيا مقدارها 44.9 مليار دولار.

زيلينسكى يزور خط الجبهة.. واتهامات لكييف باتباع سياسة «الأرض المحروقة»

لم يغادر زيلينسكي الأراضي الأوكرانية إلى أي دولة في الخارج، بل خصّص كل وقته لقيادة الجهد الحربي وتنسيق الأنشطة السياسية والدبلوماسية والإنسانية، إلا أنه تحادث منذ بدأت الحرب، مع قادة دول كثيرة وخاطب أعضاء برلمانات حول العالم، لكنّ كل هذه الحوارات كانت تتمّ عبر الفيديو أو الهاتف.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة