الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي


زيارة زيلينسكي إلى واشنطن لإقناع الكونجرس بالموافقة على 45 مليار دولار مساعدات جديدة

منةالله ممدوح

الأربعاء، 21 ديسمبر 2022 - 02:07 ص

 

قال مساعد في الكونجرس الأمريكي، أمس الثلاثاء، إن زيارة فولوديمير زيلينسكي إلى واشنطن وخططه لإلقاء خطاب في جلسة مشتركة للكونجرس اليوم الأربعاء، بهدف إقناع المشرعين الأمريكيين بتضمين 45 مليار دولار كمساعدة إضافية لأوكرانيا في حزمة الإنفاق الأمريكية لعام 2023.


وقال المساعد لوكالة "سبوتنيك": "يبدو أنها محاولة لزعزعة الكونجرس للحصول على أموال بقيمة 45 مليار دولار في الجلسة المشتركة يوم الأربعاء".

وحسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، يعتزم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي زيارة واشنطن الأربعاء لحضور لقاء محتمل مع جو بايدن وإلقاء كلمة أمام الكونجرس، في أول رحلة له إلى الخارج منذ العملية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 فبراير الماضي، العملية العسكرية الخاصة لحماية سكان إقليم دونباس من بطش القوات الأوكرانية.

ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، هدف العملية بأنه "لحماية السكان، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف، لمدة ثماني سنوات".

مراسل القاهرة الإخبارية من موسكو: الرئيس الأوكراني لم يزر مدينة باخموت إلى الآن

وبعد انضمام جمهوريتي، دونيتسك ولوجانسك الشعبيتين ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه، إلى روسيا أصبحت مهمة القوات الروسية تحرير كامل أراضي هذه المناطق من قبضة القوات الأوكرانية، بالإضافة إلى الأهداف الأخرى المتمثلة بنزع سلاح أوكرانيا وضمان حيادها والقضاء على النازية هناك وتقديم المسؤولين عن جرائم الحرب إلى العدالة
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة