خالد عبد الغفار
 خالد عبد الغفار


«الصحة» تعلن تفاصيل تنفيذ المرحلة الأولى لخطة تطوير وحدات الرعاية والخدمات المقدمة بها

مروة صالح

الأربعاء، 21 ديسمبر 2022 - 11:59 ص

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير  خالد عبد الغفار وجه خلال الاجتماع مع قيادات الوزارة؛ بسرعة الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى لخطة تطوير وحدات الرعاية الأولية والخدمات المقدمة بها.

وأشار عبد الغفار، أن الخطة تتضمن 251 وحدة طب أسرة موزعين على محافظات الجمهورية، لافتاً إلى أن الخطة تتضمن تطوير الوحدات ورفع كفاءتها وميكنتها بالكامل، فضلاً عن رفع كفاءة الكوادر الطبية من العاملين بها خاصةً أطباء الأسرة وتعظيم الاستفادة منهم، من خلال دورات تدريبية مخصصة لهم. وتوفير حزم تحفيزية للعاملين بها من الكوادر الطبية. 

جاء ذلك خلال اجتماعه الأسبوعي، مع قيادات الوزارة ورؤساء الهيئات، وبمشاركة كافة وكلاء الوزارة بالمحافظات عبر تقنية الـ «فيديو كونفرانس»، لمتابعة تنفيذ خطة العمل بالمنظومة الصحية، لضمان استمرار تقديم أفضل خدمات طبية للمرضى، وذلك ضمن استراتيجية الوزارة للارتقاء بالصحة العامة للمواطنين.

وأكد الوزير خلال الاجتماع، تلقي التقارير الدورية من كافة الجهات القائمة على العمل ضمن المبادرات الرئاسية الصحية، وذلك لتقييم الأداء وتحديث الخطط الخاصة بتطويره، لضمان توفير الأمن الصحي للمواطنين، وحمايتهم من الإصابة بالأمراض وليس علاجها فقط.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة