صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أسعار النفط تتراجع مع تزايد مخاوف انتشار «كوفيد» في الصين

عبد النبي النديم- عواد شكشك

الأربعاء، 21 ديسمبر 2022 - 01:29 م

عادت أسعار النفط للتراجع بعد تحقيقها مكاسب في تعاملات اليوم الأربعاء، مع تزايد المخاوف إزاء ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد-19 في الصين أكبر مستورد للنفط، رغم السحب الأكبر من المتوقع من مخزونات الخام الأميركية حسبما ذكر موقع قناة العربية.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 27 سنتا، أي 0.34%، إلى 79.72 دولار للبرميل بحلول الساعة 07:48 بتوقيت جرينتش، بينما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 29 سنتا، أي 0.38%، إلى 75.94 دولار.

وقالت مصادر في السوق نقلا عن بيانات معهد البترول الأميركي، إن مخزونات الخام تراجعت بنحو 3.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي يوم 16 ديسمبر، في حين قدر تسعة محللين استطلعت «رويترز» آراءهم تراجعا بواقع 1.7 مليون برميل في المخزونات.

وزادت مخزونات البنزين بنحو 4.5 مليون برميل، فيما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير بواقع 828 ألف برميل، بحسب المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها.

وقالت المحللة في «سي.إم.سي ماركتس»، تينا تنج: "كان من عوامل الصعود، السحب الأكبر من المتوقع من مخزونات النفط، إذ ربما تتفاقم مشكلات نقص المعروض مرة أخرى على خلفية إعادة فتح الصين وإعادة الولايات المتحدة بناء احتياطياتها الاستراتيجية".

اقرأ أيضا| أسعار النفط تواصل ارتفاعها مدعومة بضعف الدولار

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة