جانب من الاعمال
جانب من الاعمال


الزراعة: إجراءات رادعة لمنع التعدى على الأراضي الزراعية

محرم الجهيني

الأربعاء، 21 ديسمبر 2022 - 01:44 م

 

أكد السيد القصير - وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن الوزارة تتولى بالاشتراك مع جميع المسئولين بالوزارات ذات الصلة والمحافظات المختلفه اتخاذ كل ما يلزم للقضاء على تلك الظاهرة التى أدت إلى تآكل مساحات من الأراضى الزراعية فى الوقت الذى تسعى فيه الدولة إلى تدعيم ملف الأمن الغذائى بإضافة مساحات جديدة للأراضي الزراعية.

اقرأ أيضا| الزراعة: خطة لتوفير السلع وخلق حالة من التوازن في الأسواق المصرية

كما قامت الوزراة بإنشاء وحده للمتغيرات المكانية، لرصد أى تعديات أو متغيرات واتخاذ اللازم فوراً حيال أى تعدى بجانب الاشتراك فى لجان وحملات لمنع التعديات على الأراضي الزراعية والصادر بشأنها قرار دولة رئيس مجلس الوزراء رقم  533 لسنة 2022  بمختلف أنواعها مركزياً.

وقال وزير الزراعة إن التعديلات على قانون الزراعة رقم 53 لسنة 1966م وتعديلاته بالقانون رقم 164 لسنة 2022 جرمت التعدى على الرقعة الزراعية وغلظ العقوبة واعتبر القانون أن التعدى بالبناء على الأراضي الزراعية جريمة من الجرائم المخلة بالشرف والأمانة.

وأوضح السيد القصير، أنه تم تخصيص غرفة عمليات بالوزارة من خلال الإدارة المركزية لحماية الأراضي الزراعية وفروعها بكافة المديريات والإدارات الزراعية بجميع المحافظات لمتابعة أى عملية تعدى والتصدى لها وإزالتها فى المهد لحماية الرقعة الزراعية لأنها المصدر الرئيسي للغذاء فى ظل الأزمة العالمية لافتاً إلى أن عمليات إستصلاح أراضي جديدة تكلف الدولة مبالغة كبيرة جداً.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة