ليونيل ميسي
ليونيل ميسي


تحرك من باريس سان جيرمان للإبقاء على ميسي

هبة سلامة

الأربعاء، 21 ديسمبر 2022 - 02:03 م

كشفت تقارير صحفية عن تحرك إدارة نادي باريس سان جيرمان، للاحتفاظ بنجمها الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد تتويجه بكأس العالم 2022. 
وينتهي عقد ليونيل ميسي، الفائز بكأس العالم 2022، مع باريس سان جيرمان في الصيف المقبل، ما يعني أنه يستطيع التفاوض مع أي ناد آخر بداية من 1 يناير المقبل، دون الرجوع لإدارة فريقه.
لكن وفقًا لما كشفته التقارير، فإن باريس سان جيرمان يستهدف تمديد عقد الأسطورة الأرجنتيني في أسرع وقت ممكن، مؤكدة أن الجلسة الحاسمة لمناقشة مستقبل ميسي مع النادي ستُعقد في الأيام المقبلة.
وكان القطري ناصر الخليفي، رئيس باريس سان جيرمان، حاضراً لمشاهدة ميسي وهو يحقق لقب كأس العالم في قطر، ليحرص على لقائه بعد المباراة من أجل تهنئته بالتتويج المونديالي.
وأضاف أن باريس سان جيرمان لديه بالفعل عرض عقد ساري المفعول يعتزم تقديمه لميسي، ليستمر في النادي لمدة موسمين جديدين، حتى صيف 2025.
ولفت إلى أن شروط تلك الصفقة ستكون مثل التي وافق عليها عند انتقاله إلى "سان جيرمان" قادما من برشلونة بشكل مجاني في 2021؛ حيث سيبقى راتب ميسي كما هو تقريبًا (30 مليون يورو سنويا).
فيما تشير التوقعات إلى أنه سيقضي ميسي موسمًا إضافيًا واحدًا على الأقل في فرنسا.
يأتي ذلك في الوقت الذي تسعى فيه إدارة النادي الباريسي للإبقاء على ميسي إلى جانب الفرنسي كيليان مبابي من أجل مساعدة النادي في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.
يذكر أن ميسي (35 عاما) ارتبط بالانتقال إلى الدوري الأمريكي وتحديدا نادي إنتر ميامي الذي يملكه ديفيد بيكهام، غير أن أسطورة برشلونة السابق أراد تجنب أي نقاشات تتعلق بمستقبله قبل نهائيات كأس العالم.
ويرغب سان جيرمان في أن يكون هو النادي الأخير الذي يلعب ميسي بألوانه بين النخبة، مع الأخذ في الاعتبار أنه حقق لقب المونديال خلال تواجده في باريس.
في الوقت نفسه، لا يرى ميسي نفسه يلعب حاليًا في الدوري الأمريكي، لكنه يعتقد أنه يتمتع بالقوة الكافية لمواصلة المنافسة على أعلى مستوى لعدة سنوات.
وبشأن إمكانية العودة إلى برشلونة، يقال إنه لا توجد أخبار جديدة ويوصف البعض الأمر، بأنه شيء شبه مستحيل.
وأشارت الصحيفة، إلى أن الوضع المالي لبرشلونة ليس جيدًا هذا الشتاء، ويبدو أنه سيكون أقل في الصيف المقبل، عندما تلزمه رابطة الليجا بأن يخفض فاتورة رواتبه لنحو 200 مليون.
وبناءً عليه، فإن باريس سان جيرمان أقرب كثيرًا من برشلونة في الحفاظ على ميسي بالموسم المقبل.
وتوج المنتخب الأرجنتيني مساء الأحد الماضي باللقب، عقب فوزه المثير على منتخب فرنسا بركلات الترجيح 4-2، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3.

أقرا ايضاً|
 

فيفا يخطر اتحاد الكرة بضم عاشور وثنائي الصالات للقائمة الدولية للحكام

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة