نجلاء فتحي وحمدي قنديل
نجلاء فتحي وحمدي قنديل


نجلاء فتحي.. رفض حمدي قنديل ابتعادها عن التمثيل وهذه كواليس زواجها

محمد طه

الأربعاء، 21 ديسمبر 2022 - 02:32 م

تحتفل الفنانة الكبيرة نجلاء فتحي، اليوم، بعيد ميلادها الـ71، فهي من مواليد 21 ديسمبر 1951.

قامت نجلاء فتحي ببطولة عشرات الأفلام الناجحة منها «امراة زوجي» و«أجمل أيام حياتي» و«الرداء الأبيض» و«رحلة النسيان» و«حب فوق البركان».

- اكتشفها العندليب

اكتشفها المنتج والكاتب عدلي المولد والفنان عبد الحليم حافظ وتم إسناد دور لها في فيلم "الأصدقاء الثلاثة" عام 1966، أما رمسيس نجيب فقد قدمها كبطلة في فيلم "أفراح" للمخرج أحمد بدرخان عام 1968.

- قصة زواجها من حمدي قنديل

تزوجت نجلاء فتحي من الكاتب الصحفي حمدي قنديل بعد قصة حب قوية.

كان حمدي قنديل يعمل صحفيا في إحدى المؤسسات الكبرى، وطلب من نجلاء فتحي موعد في أوائل التسعينيات لإجراء حوار صحفي معها عام 1995 ووقتها شعر كل منهما بانجذاب نحو الأخر.

كان الموعد في منزل شقيقة نجلاء فتحي فوجئ حمدي قنديل وقتها بأنه على معرفة شخصية بزوج شقيقتها، وفوجيء هناك بأنهم ينادونها في المنزل باسم زهرة، ليتعرف وقتها على اسمها الحقيقي فاطمة الزهراء.

توطدت العلاقة الشخصية بين نجلاء فتحي وحمدي قنديل وأصبحت صداقة شخصية كبيرة.

ولكن حمدي قنديل كان يخجل في الكشف عن مشاعره ولكنه فوجئ بمكالمة هاتفية من نجلاء فتحي تعرض عليه الزواج وقد شعر بدهشة كبيرة جعلته غير قادر على الرد ولكن بعد صمت اتفقا على الزواج بشكل سريع واستمرت قصة حبهما حتى رحيله.

في حوار يعود تاريخه لمارس 2014 مع الإعلامي خيري رمضان، كشف حمدي قنديل عن اعتراضه على قرار زوجته نجلاء فتحي ابتعادها عن التمثيل.

- حمدي قنديل يرقض ابتعادها عن التمثيل

وقال قنديل: "قرار نجلاء فتحي بالابتعاد عن التمثيل كان قرارها وأنا رفضته، وذلك لأني منشغل طوال اليوم، وكنت أريدها أن تكون هي أيضا مشغولة في يومها حتى لا ترهقني بالأسئلة، خاصة وأنني احترم العمل الفني".

وتابع: "نجلاء فتحي كانت حريصة على انتقاء أعمالها بعدما مرت بفترة المراهقة الأولى التي مررنا بها جميعا وقدمنا حماقات في أعمالنا، وكنت أتصور أنها بلغت من النضج في اختيار أعمال أفضل، وأذهلني قرارها برفض التمثيل تماما، وأخبرتني أنها مكتفية بدورها كزوجة رجل مشهور".

وأضاف: "كنت أسألها كيف ترفض كل هذه الملايين التي معروضة عليها ولكن بريق المال لم يكن يبهرها، فكان قرارها هي، وأعطتني وقتها الكامل لبث السعادة والبهجة في البيت وقامت به بامتياز، وكانت سندي وقت الشدة وكانت ترفض قراراتي بالتوقف عن العمل".


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة