صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


منخفض جوي وبرد شديد.. تعرف على حالة الطقس المتوقعة في «رأس السنة»

حنان عز الدين

الأربعاء، 21 ديسمبر 2022 - 02:48 م

حذر خبراء الأرصاد الجوية من حالة الطقس المتوقعة خلال أواخر شهر ديسمبر وليلة رأس السنة، حيث من المتوقع أن تشهد البلاد انخفاض كبير في درجات الحرارة.

وناشد خبراء الأرصاد، المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خلال أعياد الكريسماس.

وأضاف خبراء الأرصاد أنه في حال ثبات الخرائط على هذه الوضعية فمن المحتمل أن يتشكل منخفض جوي سيكون المستفيد الأكبر منه مصر.

وأضاف خبراء الأرصاد من المتوقع أن يؤثر مرتفع سطحي قوي على العراق والشام والجزيرة العربية، مسببا أجواء جافة وشديدة البرودة ليلا.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة، اليوم، على السواحل الشمالية وخاصة السواحل الشمالية الغربية (السلوم -مطروح -سيدى عبد الرحمن-الإسكندرية) يصاحبها سقوط أمطار متوسطة إلى خفيفة، ومن المتوقع أن تمتد للداخل ولكن تكون أقل حدة وقد تصل خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى.

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى تكون الظاهرة الجوية المؤثرة بشكل كبير  خلال تلك الفترة هى الشبورة المائية الكثيفة على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية وعلى إثرها تنخفض الرؤية الأفقية على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية وشمال الصعيد، وخلال وقت قصير سوف تنقشع وتعود الأجواء إلى طبيعتها.

وتشهد البلاد حتى الإثنين 26 ديسمبر، على كافة الأنحاء طقس غائم جزئي بوجهٍ عام خلال الأيام القليلة القادمة مع احتمالية هطول الأمطار في بعض المناطق. 

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من نشاط الرياح الشمالية الغربية لتكون الأجواء لطيفة طوال ساعات النهار والإحساس بدرجة الحرارة أقل فيما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري. 

كما يكون الطقس غائما جزئيا بوجه عام يوم الأربعاء مع فرصة تكون بعض السحب الركامية مع احتمال سقوط أمطار على بعض المناطق الشرقية والساحلية، ونشاط الرياح أحيانًا، مع اضطراب الملاحة.

وتتقدم الرياح الشمالية اليوم لتؤثر على كافة الأنحاء وعلى أثرها يقل الإحساس بدرجة الحرارة وتبدأ السحب بالتكاثر على مختلف المناطق الشمالية حتى تكون الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار على القاهرة ليلاً، وهكذا تعتبر هذه أولى نفحات الشتاء مع اقتراب بدايته غدًا الأربعاء.

ونصحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين باتخاذ الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار المتوقعة لافتة إلى حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية قد تشهدها البلاد اعتبارًا من منتصف الأسبوع المقبل وليلة رأس السنة على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكُبرى.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة