صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الاثنين: أمطار ونشاط الرياح واضطراب الملاحة

حنان عز الدين

الأربعاء، 21 ديسمبر 2022 - 04:01 م

كشف خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس خلال حتى الإثنين 26 ديسمبر على كافة الأنحاء ومن المتوقع أن تشهد البلاد طقس غائم جزئي بوجهٍ عام خلال الأيام القليلة القادمة مع احتمالية هطول الأمطار في بعض المناطق. 

وحذرت الهيئة من نشاط الرياح الشمالية الغربية لتكون الأجواء لطيفة طوال ساعات النهار والإحساس بدرجة الحرارة أقل فيما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري. 

كما يكون الطقس غائما جزئيا بوجه عام يوم الأربعاء مع فرصة تكون بعض السحب الركامية مع احتمال سقوط أمطار على بعض المناطق الشرقية والساحلية وتنشط الرياح مع اضطراب الملاحة.

ويتوقع الخبراء أن تتأثر البلاد بالرياح الشمالية التى على كافة الأنحاء وعلى أثرها يقل الإحساس بدرجة الحرارة وتبدأ السحب بالتكاثر على مختلف المناطق الشمالية حتى تكون الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار على القاهرة ليلاً.

وتظهر الشبورة المائية على العديد من المناطق وعلى إثرها تنخفض الرؤية الأفقية على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية وشمال الصعيد.

ونصحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين؛ باتخاذ الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار المتوقعة وحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تشهدها البلاد اعتبارًا من منتصف الأسبوع المقبل على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكُبرى.

اقرأ أيضا | الأرصاد تكشف عن أماكن تساقط الأمطار بتلك المحافظات| فيديو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة