محمد الشماع
محمد الشماع


قريباً من السياسة

فيديو مغرض!

محمد الشماع

الأربعاء، 21 ديسمبر 2022 - 05:31 م

 

لا ينقطع الحديث حول قضية الزيادة السكانية وضرورة توفير الحياة الكريمة لجميع المواطنين، وهى المبادرة التى اطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى والتى سيستفيد منها ما يقرب من ٦٠ مليون مواطن مصرى، توضيح المفاهيم المرتبطة بتلك القضية المهمة التى تمثل عاملاً فى غاية الأهمية فى تلك الأزمة المعقدة، وأن هناك خلطاً فى المفاهيم بين مفهوم تحديد النسل وتنظيم النسل!

تلك القضية التى لم تحسم بعد ومازالت تتنقل بين المواطنين والإعلام والمؤسسات الاجتماعية والدينية وبها مغالطات كثيرة لم يتم حسمها استغلتها بعض الفضائيات المغرضة بهدف تعقيد المشكلة أكثر وأكثر بنشر معلومات مغلوطة حول القضية وربطها بعدم قدرة البعض على ارتفاع الأسعار ومحاولة إلقاء الآثار السلبية للزيادة السكانية، إضافة إلى أزمات الغذاء العالمى وارتفاع أسعاره والأزمة الروسية الأوكرانية على الحكومة المصرية.

فى محاولة لإبراء ذمة الطرف الأساسى فى القضية وهو المواطن وتبرئته من أى مسئولية متناسين أن الاقتصاد المصرى جزء من الاقتصاد العالمى!

أما الفيديو الغريب الذى يحاول توجيه التقصير للحكومة بنشر الشائعات والمعلومات الكاذبة لبث الفتنة بين الشعب والحكومة حيث يظهر أحد الرجال البسطاء وهو يلعن الأسعار وارتفاع تكاليف المعيشة، ويتساءل كيف يعيش مواطن لديه عشرة أطفال بمبلغ خمسمائة جنيه شهرياً، بينما يحصل مواطن آخر على مبلغ عشرة آلاف جنيه شهريا أين المساواة والعدل؟

وكأن الحكومة هى التى توزع الأموال وبذلك تكون ملزمة بتوزيع آلاف الجنيهات بالتساوى على كل رب أسرة سواء كان يؤدى وظيفة أو كان عاطلاً أو غير قادر على العمل. ويختتم المواطن كلامه متسائلاً أين العدل والمساواة وكيف ينفق على أبنائه العشر، وكأن الحكومة هى التى أعطته هؤلاء الأطفال لكى يربيهم!!

قضية الزيادة السكانية تقتضى تحديد النسل بمعنى تنظيمه وتقليله ومباعدة ما بين فترات الحمل لأسباب تتطلب ذلك.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة