الأكاديمية الوطنية للتدريب
الأكاديمية الوطنية للتدريب


الوطنية للتدريب: المصريات في الخارج أظهرن وعيًا ومعرفة بالمشروعات القومية

مروة العدوي

الأربعاء، 21 ديسمبر 2022 - 05:52 م

قالت الأكاديمية الوطنية للتدريب، إن المصريات في الخارج من 17 دولة مختلفة حول العالم يتواصلن ويترابطن تحت مظلة الأكاديمية الوطنية للتدريب لخلق روابط وصل معهن، وتطوير مهاراتهن القيادية وزيادة وعيهن بالواقع المصري وتحدياته.

 

وأضافت أنهن يأتين إلى أرض الوطن بالأحلام والتوقعات، ثم يعُدنَ محملات بيقين في غدٍ أجمل.

 

وأوضحت الأكاديمية الوطنية للتدريب، أن برنامج تدريب "المصريات في الخارج" يحتوي على العديد من المحاور والتي من ضمنها الهوية المصرية والتعرف على الواقع المصري الحالي. فعلى الرغم من أنهن يعِشن خارج مصر إلا أنهن أظهرن خلال المحاضرات واللقاءات، وعي ومعرفة بالمشروعات القومية الكبرى القائمة في مصر، فكانت مشاركاتهن بالتعبير عن المشروعات الأهم من وجهة نظرهن في مختلف المجالات والتخصصات.

 

وأشارت إلى أن المتدربات قد أبدين الاهتمام بزيارة أهم المشروعات القومية في مصر، وهو ما استجابت له الأكاديمية الوطنية للتدريب وقامت بتنسيق زيارات لأهم تلك المشروعات، وذلك لإتاحة الفرصة لهن للتعرف عليها عن كثب. 

 

 ومن الجدير بالذكر، أن برنامج "المصريات في الخارج" يأتي تحت رعاية وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وبالتعاون مع وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والمجلس القومي للمرأة، تأكيدًا على اهتمام الدولة المصرية بملف المرأة وأهميته.

 

التسجيل للدفعات الجديدة مفتوح الآن عبر الموقع الإلكتروني عن طريق الرابط

https://nta.eg/ewap.html

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة